"النجباء" و"زينبيون" أولى طلائع "الحشد الشيعي" تصل الحسكة

“النجباء” و”زينبيون” أولى طلائع “الحشد الشيعي” تصل الحسكة

الحسكة (كنان سلطان)
أفادت مصادر مطلعة أن نحو 400 عنصر من مليشيات “حركة النجباء” و”لواء زينبيون” وهما يتبعان لمليشيا “الحشد الشيعي” العراقي الطائفي، وصلوا إلى محافظة الحسكة يوم أمس في إطار الاتفاق المبرم مع قوات النظام، حيث من المتوقع أن يصل عددهم إلى 4 آلاف مقاتل في غضون الفترة المقبلة إلى منطقة الجزيرة.
وأكدت المصادر ذاتها لبلدي نيوز أن هؤلاء العناصر وصلوا بالفعل، واستقر قسم منهم في فوج “طرطب” على أطراف مدينة القامشلي، فيما القسم الآخر وصل إلى الفوج 123 المعروف باسم فوج “كوكب” على أطراف مدينة الحسكة الشرقية.
وكانت بلدي نيوز تحدثت في تقرير سابق عن شراكة مرتقبة بين نظام الأسد ومليشيات شيعية عراقية، حيث ذكرت “أن وفدا عسكريا تابعا للنظام يجري مباحثات سرية في بغداد منذ أيام، مع عدد من قادة المليشيات الشيعية الطائفية ووكلاء نظام الملالي في طهران، بهدف التحضير لمشاركة الحشد في معارك النظام في منطقة الجزيرة السورية (الحسكة ودير الزور والرقة)”.
يشار إلى أن محافظة الحسكة تخضع لسيطرة مشتركة بين قوات النظام من جهة، وميليشيا الوحدات الشعبية الكردية من جهة أخرى، حيث يسعى النظام لتعزيز تواجده في هذه المحافظة من خلال استقدام مليشيات طائفية عابرة للحدود.

المصدر: بلدي نيوز

عن شباب بوست

انظر ايضا

روسيا والأسد يجندان شباب القامشلي للقتال إلى جانب حفتر ليبيا

روسيا والأسد يجندان شباب القامشلي للقتال إلى جانب حفتر ليبيا

شرعت مخابرات نظام الأسد مؤخرا بتجنيد شبان من منطقة القامشلي للعمل كمرتزقة يقاتلون إلى جانب قوات "خليفة حفتر" في ليبيا برعاية روسية.

وفاة خمسة أطفال غرقاً في مياه الفيضانات بالحسكة

وفاة خمسة أطفال غرقاً في مياه الفيضانات بالحسكة أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الحسكة …

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة ساد التوتر بين قوات النظام …