وفاة خمسة أطفال غرقاً في مياه الفيضانات بالحسكة

وفاة خمسة أطفال غرقاً في مياه الفيضانات بالحسكة
أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الحسكة خلال الأسبوع الجاري، إلى تشكل السيول والفيضانات ما أودى بحياة خمسة أطفال دون 15 عاماً من العمر في مناطق مختلفة من المحافظة.
وبحسب المصادر المحلية فقد غرق في مياه الفيضانات الطفلان عواد وتمام الغانم وهما دون 10 سنوات، في قرية الفيضة التابعة لبلدة تل بيدر بريف منطقة رأس العين يوم الثلاثاء الفائت 08/05/2018، إضافة إلى غرق الطفلين ليث الصالح 12 سنة وعبود السوادي 15 سنة في قرية الحدادية جنوبي الحسكة، والطفل مراد محمد 8 سنوات في مياه نهر الجغجغ بحي العزيزية في مدينة الحسكة يوم أمس الأربعاء 09/05/2018.
كما خلفت مياه الفيضانات والسيول أضراراً بمنازل الأهالي وخاصة في قرى ريف الحسكة الجنوبي ومنطقة رأس العين، نتيجة تدفق كميات كبيرة من المياه عبر الأودية، إلى جانب أضرار كبيرة للمحاصيل الزراعية وخاصة المروية منها.
وكانت معظم مناطق محافظة الحسكة شهدت هطول كميات غزيرة من الأمطار التي ترافقت مع العواصف الرعدية، حيث تراوحت كميات الهطول ما بين 30 و70 مليمتراً، وأدت إلى زيادة تدفقات الأنهار والمجاري المائية التي تصب في السدود الرئيسية وخاصة سد الحسكة الجنوبي، الذي زاد منسوب تخزينه بأكثر من 10 ملايين متر مكعب خلال هذه الفترة.

عن نايا أحمد

انظر ايضا

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة ساد التوتر بين قوات النظام …

تل براك بين الحاضر والماضي

تقع تل براك في شمالي شرق سوريا حيث تقع غربي نهر جقجق أحد روافد نهر …

مشفى تل تمر بعد أن بات تحت رعاية الصليب الأحمر ( 1946)

الخابور والآشوريين و دوالي العنب (1933-1946)

الخابور والآشوريين و دوالي العنب (1933-1946) مهند الكاطع الخابور ذكر الزمخشري الخابور فقال: نهر في …