أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة
ساد التوتر بين قوات النظام ومسلحي حزب “الاتحاد الديمقراطي” (PYD) وسط مدينة الحسكة على خلفية اكتشاف أنفاق حفرها الأخير تحت على مناطق التماس بين الطرفين.
ونقل مراسل “زمان الوصل” عن مصادر أهلية قولها إن قوات النظام اكتشفت مؤخرا نفقا حفره مسلحو الحزب الكردي قرب الكنيسة الآشورية بين حيي “تل حجر” والمساكن يمتد نحو مديرية “الاتصالات” الخاضعة لسيطرة النظام قرب مؤسسة “البراد الآلي”، مشيرة إلى أن “الاتصالات” كانت سببا لمواجهات بين عناصر الطرفين قبل عامين إلى أن دفع النظام مبلغ 12 مليون ليرة لقاء السماح بتوصيل خط كهرباء استثنائي بهدف خدمة “السورية للاتصالات”.
وأضاف الأهالي إن مسلحي “الاتحاد الديمقراطي” عملوا على تعزيز ورفع متاريس وحفر خنادق بكل نقاط التماس مع قوات النظام وسط الحسكة، وخاصة حاجز “الجسرين” بمدخل حي “غويران” المقابل لمبنى المحافظة جنوبي المدينة وقرب “الكنيسة الآشورية وروضة الأمل شمالها.
ويفرض مسلحو “PYD” حراسة مشددة للغاية حول منزل يقع خلف “الكنيسة الآشورية” يعتقد أن النفق المكتشف يبدأ منه، وفق الأهالي.
بدورها مصادر موالية، تحدثت عن استقدام الحزب الكردي حفارتين صغيرتين لحفر الأنفاق بإشراف أمريكي في شارع “سينما القاهرة” وسط المدينة وحي “الكلاسة” غربها، لأسباب مجهولة.
واستخدم الحزب عددا كبيرا من العمال في الحفر براتب يقارب 70 ألف ليرة سورية، غرق منهم اثنان بسبب سيول خلفتها الأمطار الغزيرة قبل يومين في المدينة، وفق المصادر ذاتها.
وكان مسلحو “الاتحاد الديمقراطي” اعتقلوا عددا من البعثيين المنتسبين إلى “الفيلق الخامس” في منطقتي “المالكية” و”القامشلي”.
وتسابق عناصر قوات النظام مع مسلحي حزب “الاتحاد الديمقراطي” يوم الأحد الماضي على تحصين حواجزهم بمدينة الحسكة على خلفية المعارك بين الجانبين على أطراف مدينة ديرالزور الغربية.
المصدر : زمان الوصل

عن نايا أحمد

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.

شرطة النظام العسكرية تعتقل المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية

شرطة النظام العسكرية تعتقل المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية اعتقلت عناصر الشرطة العسكرية التابعة للنظام السوري …