ما الهدف من زيارة السبهان الى الربوع الاوجلانية ؟

محمود الماضي ناشط سياسي ونائب رئيس التحالف الوطني لقوى الثورة في الحسكة ومجاز لغة عربية

محمود الماضي ينتقد الدور السعودي في دعم “قسد” ويتسائل ما الهدف من زيارة السبهان إلى الربوع الأوجلانية.
نشر الناشط السياسي “محمود الماضي” ابن محافظة الحسكة منشورا على صفحته على الفيس بوك  ينتقد فيه الدور السعودي في دعم ميليشيا “قسد” ويتسائل ما الهدف من زيارة “السبهان ” إلى الربوع الأوجلانية وجاء في منشوره :
         ثامر السبهان في دير الزور
 باعتبار أنّ داعش انتهت ماذا يفعل السّبهان السّعودي في دير الزّور وماالهدف من هذه الجولة الميدانيّة في الرّبوع الأوجلانيّة ؟
 إن كان الادّعاء المعلن من أجل مواجهة التواجد الإيراني في منطقة البوكمال فهذه أكذوبة لم تعد تنطلي على أحد لأنّ إيران تسيطر على سورية منذ تسع سنوات ولم تحرّك السعودية ساكنا ضدّها ولاننس أنّ السعودية هي التي ساهمت بشكل كبير في تسليم كامل العراق لإيران في عام 2003
 فاليوم حتى أدركت السعودية أنّ عليها مواجهة إيران فقط في ريف دير الزور بينما تركتها تسرح وتمرح في العراق وسورية ولبنان وأخيرا في نجران ومطار أبها ! إن كانت السعودية جادّة بالفعل لمحاربة التواجد الإيراني في سورية لماذا لايذهب السبهان إلى إدلب ويقف على احتياجات فصائل الجيش الحرّ التي تقاتل الميليشيات الإيرانيّة هناك ؟ والمفارقة هنا أن تختار السعودية ميليشيا اليبكا وتدعمها لمحاربة التمدّد الإيراني في المنطقة رغم أنّه لايخفى على أحد ارتباط هذه الميليشيا بالنظام السوري وإيران وتلقي الدعم منهما منذ بداية الثورة السورية فضلا عن تعاونها مع الحشد الشعبي المدعوم من إيران على الحدود السورية العراقية منذ سنتين.
علما أنّ هذه المهمّة تبرّعت بها أمريكا وهي قادرة على إخراج الميليشيات الإيرانيّة من منطقة البوكمان في غضون ساعات إن أرادت ذلك بالفعل .
 لم يعد يخفى على أحد مناورة السعودية هذه في دعم ميليشيا اليبكا في منطقة الجزيرة التي تبتغي منها إزعاج تركيا غير آبهة بما يجلبه هذا التصرّف من توتّر ونزاع في المناطق العربية السنّيّة والتي هي في الأصل منهكة من الحروب والتّدمير والتّهجير ناهيك عن تداعيات هذه الخطوة الخطرة التي قد تودي بالمنطقة إلى التقسيم . وهناك سؤال يطرح نفسه لو فعلت تركيا على مبدأ التعامل بالمثل وأقدمت على دعم الحوثيين هل يبرّر لها ذلك ؟ لاندري هل السعودية لاتحسب نتائج تعاطيها مع قضايا المنطقة بشكل صحيح أم هي أوامر أمريكيّة وماعليها إلّا التّنفيذ ؟
وأخيرا نقول : ماالذي دفع حماس إلى الارتماء بأحضان إيران ألسيت السعودية ومصر والإمارات ؟

عن همام العلي

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Precisely what is The Greatest Country To Satisfy Latin Mail Order Brides 2024?

Content Dating A Latina The Benefits Of Getting A Latina Wife Particular Dances Greatest Mail …

250 Rules For A Relationship To Reside By In Any Stage Of Love

But that’s not the case; they only argue more successfully. As apsychologistandsexologist, we’ve spent a …

20 Most Stunning Asian Ladies Pictures In The World 2024

Besides the contrivance—what are the percentages that the Asian girl is once once more a …