ما الهدف من زيارة السبهان الى الربوع الاوجلانية ؟

محمود الماضي ناشط سياسي ونائب رئيس التحالف الوطني لقوى الثورة في الحسكة ومجاز لغة عربية

محمود الماضي ينتقد الدور السعودي في دعم “قسد” ويتسائل ما الهدف من زيارة السبهان إلى الربوع الأوجلانية.
نشر الناشط السياسي “محمود الماضي” ابن محافظة الحسكة منشورا على صفحته على الفيس بوك  ينتقد فيه الدور السعودي في دعم ميليشيا “قسد” ويتسائل ما الهدف من زيارة “السبهان ” إلى الربوع الأوجلانية وجاء في منشوره :
         ثامر السبهان في دير الزور
 باعتبار أنّ داعش انتهت ماذا يفعل السّبهان السّعودي في دير الزّور وماالهدف من هذه الجولة الميدانيّة في الرّبوع الأوجلانيّة ؟
 إن كان الادّعاء المعلن من أجل مواجهة التواجد الإيراني في منطقة البوكمال فهذه أكذوبة لم تعد تنطلي على أحد لأنّ إيران تسيطر على سورية منذ تسع سنوات ولم تحرّك السعودية ساكنا ضدّها ولاننس أنّ السعودية هي التي ساهمت بشكل كبير في تسليم كامل العراق لإيران في عام 2003
 فاليوم حتى أدركت السعودية أنّ عليها مواجهة إيران فقط في ريف دير الزور بينما تركتها تسرح وتمرح في العراق وسورية ولبنان وأخيرا في نجران ومطار أبها ! إن كانت السعودية جادّة بالفعل لمحاربة التواجد الإيراني في سورية لماذا لايذهب السبهان إلى إدلب ويقف على احتياجات فصائل الجيش الحرّ التي تقاتل الميليشيات الإيرانيّة هناك ؟ والمفارقة هنا أن تختار السعودية ميليشيا اليبكا وتدعمها لمحاربة التمدّد الإيراني في المنطقة رغم أنّه لايخفى على أحد ارتباط هذه الميليشيا بالنظام السوري وإيران وتلقي الدعم منهما منذ بداية الثورة السورية فضلا عن تعاونها مع الحشد الشعبي المدعوم من إيران على الحدود السورية العراقية منذ سنتين.
علما أنّ هذه المهمّة تبرّعت بها أمريكا وهي قادرة على إخراج الميليشيات الإيرانيّة من منطقة البوكمان في غضون ساعات إن أرادت ذلك بالفعل .
 لم يعد يخفى على أحد مناورة السعودية هذه في دعم ميليشيا اليبكا في منطقة الجزيرة التي تبتغي منها إزعاج تركيا غير آبهة بما يجلبه هذا التصرّف من توتّر ونزاع في المناطق العربية السنّيّة والتي هي في الأصل منهكة من الحروب والتّدمير والتّهجير ناهيك عن تداعيات هذه الخطوة الخطرة التي قد تودي بالمنطقة إلى التقسيم . وهناك سؤال يطرح نفسه لو فعلت تركيا على مبدأ التعامل بالمثل وأقدمت على دعم الحوثيين هل يبرّر لها ذلك ؟ لاندري هل السعودية لاتحسب نتائج تعاطيها مع قضايا المنطقة بشكل صحيح أم هي أوامر أمريكيّة وماعليها إلّا التّنفيذ ؟
وأخيرا نقول : ماالذي دفع حماس إلى الارتماء بأحضان إيران ألسيت السعودية ومصر والإمارات ؟

عن همام العلي

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Pinadate Com Recognized Site Better Of Filipina Courting Sites So Far, Appreciate And Meet On-line

Articles Greatest Online Courting Sites To Find A Overseas Spouse Gold Singles Demographics Of Mailbox …

The very best Chinese Language Matchmakers And Marital relationship Agency

Content Bills On the internet (one Month) Tips On How To Discover A European Better …

The southern area of European Brides Discover A American Spouse Online With Jetbride

Articles Expensive Abby: My Husband Doesn’t Need To Remember Our Fiftieth Anniversary This kind of …