نفط الجزيرة بين شبح الماضي ومستقبل مجهول ..

خاص شباب بوست – ابو الليث الجزراوي

اضراب اليوم

أكدت مصادر خاصة لشباب بوست عن نية الموظفين في حقول النفط في دير الزور ( العمر ، التنك ، الجفرة ، ديرو ) بالقيام بإضراب عن العمل صباح اليوم احتجاجاً على عدم شملهم بزيادة الاجور التي أقرتها ” الإدارة الذاتية ” التابعة لحزب #PYD في مناطق سيطرتها مؤخراً.
cheap wig
best human hair wigs for black females
cheap lace front wigs
online wig store
best wigs
wigs sale
best wig outlet
cheap human hair wigs
cheap human hair wigs
wig shops
human hair wigs for black women
wholesale wigs
cheap human hair wigs
best human hair wigs


هذا ويذكر ان النظام السوري عمل على تجنيد القوات الكردية المعروفة وقتها ب “الأبوچية” تحت مسمى حراسة ابار النفط بعقود قيمتها ١٢٠٠٠ ليرة سورية للشخص في مناطق لا يشكل فيها الاكراد أغلبية, نهاية عام ٢٠١١ ومطلع عام ٢٠١٢، ليقوم النظام بتسليمهم كامل منظومة رميلان

تردد موظفي الحسكة


هذا ولا يزال موظفي حقول رميلان وتل عدس ملتزمين بالصمت وخائفين من اي تحرك قد يستفز القوات الكردية وخاصة ان قسد قد حولت مدينة رميلان النفطية إلى مقر لقيادات قنديل، أمثال علي شير وجميل بايق واخرون واي حراك احتجاجي سلمي قد يواجه برد فعل دامي كما حصل في أحتجاجات الشدادي، فالقوات الكردية بعيداً عن المواجهات تحت غطاء طيران التحالف معروفة -حسب مراقبين – باستخدام الرصاص الحي في قمع المظاهرات
التي قد تقوض صورتها بين مؤيديها وامام قيادة التحالف، التي ترى معضم هذه التجاوزات وتلتزم الصمت وكان شيء لم يكن طالما تلتزم #قسد بالمهام الموكلة اليها من قوات التحالف في حراسة مساجين تنظيم الدولة وحراسة آبار النفط .

تاريخ


هذا ويذكر ان النظام السوري عمل على تجنيد القوات الكردية المعروفة وقتها ب “الأبوچية” تحت مسمى حراسة ابار النفط بعقود قيمتها ١٢٠٠٠ ليرة سورية للشخص انذاك. في مناطق لا يشكل فيها الاكراد أغلبية, نهاية عام ٢٠١١ ومطلع عام ٢٠١٢، ليقوم النظام بتسليمهم كامل منظومة رميلان النفطية فس نهاية عام ٢٠١٢ بمسرحية مكشوفة لم يخدع بها الا بعض موظفين الحقول والذين دخلو في اشتباكات غير متكافئة مع مسلحين ال #YPG انتهت بأستلام الأخيرة لكامل حقول رميلان والياتها.

عملت PYD من حينها على متابعة وحراسة عمليات تصدير النفط إلى شمال العراق (كردستان العراق). وايضا إيصال النفط تحت الحراسة الى مناطق سيطرة النظام حيث يتم إرسالها الى مصفاة بانياس والمحطات الحرارية، والملفت للنظر بالموضوع حينها ان ال #PYD كانت تصدر النفط عبر صهاريج إلى شمال العراق حيث يتم تفريغها وضخها عبر أنابيب الضخ التابعة لحكومة الإقليم عبر الموانيء التركية إلى مشترين في السوق السوداء والفاتورة كان يقبضها النظام عبر أيران ،ولذلك وفي حينها كان انهيار العملة السورية جزئي حيث ارتفع سعر الدولار حينها حتى 70 ليرة ثم 110 ليرات سورية ثم وصل حتى 170 ل.س. حين اغرقت كل من ايران والسعودية الأسواق العالمية بالنفط الرخيص عام 2014 بعد الاتفاق النووي الأمريكي الإيراني..

إلى اليوم


وما تزال القوات الكردية #قسد حتى يومنا هذا ترسل صهاريج النفط الخام والفيول إلى مناطق سيطرة النظام بعلم ودراية القوات الأمريكية..
التي تدعي العمل على حراسة النفط السوري حتى لايغذي آلة القتل الأسدية..

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

محمد اليساري…. رأي في مسلسل قيد مجهول

الكاتب و السيناريست محمد اليساري محمد اليساري لن يختلف اثنان تابعا هذا المسلسل في الأيام …

اتجاه معاكس في زمن التظليل الإعلامي

علي محمدوف – خاص ترك برس كانت حلقة هذا الأسبوع في برنامج الاتجاه المعاكس الذي …

إضاءة.. ناحية اليعربية ( تل كوجك/كوجر)

مهند الكاطع اليعربية ناحية في الجزيرة العليا، تتبع منطقة المالكية، محافظة الحسكة، وتقع على الحدود …

اترك تعليقاً