صحيفة إسرائيلية: 3 دول خليجية طلبت مساعدة إسرائيل ضد كورونا

قالت صحيفة “جيروزليم بوست” الإسرائيلية الأحد 10 مايو/أيار 2020، إن 3 دول خليجية طلبت من تل أبيب مساعدتها في مواجهة جائحة فيروس كورونا وأعلنت التعاون معها في إيجاد علاج.

 الصحيفة ذكرت أن الدول الثلاث ـ ذكرت اسم البحرين فقط ـ توجهت إلى مركز “شيبا” الطبي في مدينة تل أبيب (وسط إسرائيل)، معربة عن اهتمامها بشأن الأدوات اللازمة لمواجهة الفيروس.

تابعت أن سفيرة الإمارات لدى الأمم المتحدة صرحت، الأسبوع الماضي، بأن “حكومتها مستعدة للتعاون مع إسرائيل في إطار تطوير لقاح ضد الفيروس”.

“جيروزليم بوست” نقلت عن الحاخام اليهودي الأمريكي مارك شناير، رئيس منظمة الحوار الدينية العالمية، قوله: “بعض الدول الخليجية وجدت في فيروس كورونا فرصة لزيادة التعاون مع إسرائيل”.

باستثناء مصر والأردن، اللتين ترتبطان بمعاهدتي سلام مع إسرائيل، لا تقيم أية دولة عربية أخرى علاقات رسمية معلنة مع إسرائيل.

لكن مسؤولين إسرائيليين أعلنوا، في أكثر من مناسبة خلال الأشهر القليلة الماضية، عن تحسن العلاقات مع دول عربية عديدة من دون تسميتها.

زادت وتيرة التطبيع، خلال الفترة الأخيرة، بين الإسرائيليين والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في أنشطة رياضية وثقافية واقتصادية تقيمها دول عربية، بينها الإمارات، كما أثارت مسلسلات خليجية جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي بتهمة الترويج للعلاقة مع إسرائيل والإساءة للفلسطينيين.

 حتى مساء الأحد، أصاب كورونا أكثر من 4 ملايين و144 ألفاً حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 281 ألفاً، وتعافى أكثر من مليون و461 ألفاً، وفقاً لموقع “worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس.

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Latino Mail Purchase Brides: How to find Latina Partner

Articles How Do Virtual And Real Items Operate When You happen to be Utilizing A …

Asian Courting Uncover Asian Love

Articles Why It’s Important To Get Metrics Right For the purpose of Hybrid And Remote …

18 Greatest Marriage Ceremony Planning Websites And Apps Of 2023

Articles Is It Real To Find A Spouse Online For Free? The Last Word Information …

اترك تعليقاً