خبراء أمريكيون تمكنوا من الانتهاء من تجهيز مطار عسكري في قرية أبوحجر شرق رميلان

خبراء أمريكيون تمكنوا من الانتهاء من تجهيز مطار عسكري في قرية أبوحجر شرق رميلان

خبراء أمريكيون تمكنوا من الانتهاء من تجهيز مطار في قرية أبوحجر شرق رميلان التي تعد المعقل التسليحي للوحدات الكردية ويحتوي المطار على مستودعات سلاح وذخيرة .

أفاد ناشطون أن مطار أبو حجر أصبح جاهزا للعمل علما أن ترميم المطار  بدأ منذ شهورلتجهيزهِ كمهبط للطائرات والحوامات العسكرية الأمريكية, بعد أن كان مطاراً زراعياً يستخدم لمكافحة الآفات الزراعية في المنطقة.

.
كما أن الطائرات المروحية فيه تنقل الخبراء والمستشارين العسكريين الأمريكيين والأسلحة منذ ما يقارب السنة حيث أصبح المطار بمثابة قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة

وسجل ناشطون سوريون هبوط طائرات من نوع هيلوكوبتر في المطار الواقع شمال شرقي المحافظة، ويخضع لسيطرة “الإدارة الذاتية” الكوردية.
.
وقد أفاد سائق أحد الآليات العاملة في المطار ” فضّل عدم الكشف عن اسمه ” بأن المطار أصبح جاهزا وتم تأهيله بأفضل المواد اللازمة, وتجهيز المدرج والمخازن، حيث تقوم المروحيات يومياً بنقل الخبراء والأسلحة إلى أرضية المطار وهم يحملون العلم الأمريكي.
.
وحسب التسريبات فإن معظم الخبراء الأمريكيين الموجودين في مدينة الرميلان كانوا من عناصر قوات ” المارينز النسائي ” في القوات الخاصة الأمريكية للإشراف على سير العمل وإعطاء التعليمات للمهندسين.
.
أما المرصد االسوري لحقوق الإنسان فقد أعلن أن مطار الرميلان في ريف الحسكة الشمالي الشرقي بات شبه جاهز لاستخدامه من قبل الطائرات الأميركية، والتي عملت على توسيع مدرجه خلال الشهور الماضية.
.
و المطار المعروف باسم ”أبو حجر” يقع في جنوب شرقي مدينة الرميلان النفطية، حيث يقع أكبر حقل نفطي في سوريا، تديره وحدات حماية الشعب الكردية، وتصدر إنتاجه عبر كردستان العراق، وهو مطار زراعي صغير ومتوقف عن العمل منذ الـ 2010.
.
المطار يقع في جنوب شرق مدينة رميلان، يين قريتي رميلان الباشا وأبو حجر, ويبعد عن مركز مدينة الرميلان بحدود 7 كيلو متر, وقرية رميلان الباشا 1 كم, وأبو حجر 500 م، كما أن طول مدرج المطار بعد توسيعه بلغ 2500 م وبعرض 250 م.

عن نايا أحمد

انظر ايضا

ألمانيا: تحذيرات من إرهاب يساريين ألمان متطرفين عائدين من سوريا

ألمانيا: تحذيرات من إرهاب يساريين ألمان متطرفين عائدين من سوريا

  ألمانيا: تحذيرات من إرهاب يساريين متطرفين عائدين من سوريا تقرير نايا أحمد مجموعة من …

الاسايش تصدر حصاد 2016 للجرائم و الأحداث التي وقعت تحت ادارتها

ادعت ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻷﺳﺎﻳﺶ ﺧﻼﻝ ﻣﺆﺗﻤﺮ ﺻﺤﻔﻲ ﻓﻲ #ﺭﻣﻴﻼﻥ امس ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ ﺃﻥ”106″ ﻣﻦ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﺍﻷﺳﺎﻳﺶ ﻗﺘﻠﻮﺍ …

ه الرقة وتسيطر على مناطق خالية من "داعش"..وتنهب منازل المدنيين

الأمم المتحدة تطالب PYD بعدم اتخاذ إجراءات انتقامية بحق مدنيي حلب

قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في بيان، اليوم الثلاثاء، إنهم حصلوا على تقارير “تؤكد …