بعد سنوات من النكران.. “قسد” تعترف بتجنيد الأطفال للقتال معها

اعلنت قسد” والتي تشكل “وحدات الحماية الكردية” عمودها الرئيسي، أمس الأحد، بأنها كانت تجند الأطفال للقتال إلى جانبها بعد سنوات من النكران، كما أكدت بأنها سرحت المئات منهم التزامًا بالاتفاقية التي وقّعتها مع الأمم المتحدة لإنهاءِ ومنعِ تجنيد الأطفال.

وقالت الناطقةُ الرسمية باسم “وحدات حماية المرأة” إحدى مكونات الوحدات الكردية “يو بي جي” نسرين عبد الله عبطر في بيان رسمي “التزامًا بما تمّ توقيعُه مع منظّمة نداءِ جنيف في يوليو/تموز 2014، تمّ تسريح المئات منالأطفال وإعادتُهم إلى الحياة المدنية”.

وأضافت “نسرين” أن “الاتفاق كان ينص على استخدام الأطفال في الفئة العمرية ما بين 16 و17عامًا في غير الأعمال الحربية، ولكنْ الآن سيتم الاستغناء عنهم وتسليمهم إلى ذويهم”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في يوليو/تموز الفائت أنّها وقعت خطة عمل مع “قسد” من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال في صفوفها، تشمل تسريح الأطفال المجندين حاليًّا بالإضافة إلى منع وإنهاء عمليات تجنيدالأطفال ممن هم دون 18 عامًا.

يذكر أن منظمة “هيومن رايتس ووتش” أكدت في عام 2018 أن “وحدات حماية الشعب” الكردية المصنفة على لوائح الإرهاب التركية، لا تزال تواصل تجنيد الأطفال بما يشمل الفتيات، وتستخدم بعضَهم في الأعمال القتالية، الأمر الذي كانت تنفيه الميليشيات.

عن نايا أحمد

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

250 Rules For A Relationship To Reside By In Any Stage Of Love

But that’s not the case; they only argue more successfully. As apsychologistandsexologist, we’ve spent a …

20 Most Stunning Asian Ladies Pictures In The World 2024

Besides the contrivance—what are the percentages that the Asian girl is once once more a …

Bridesagency Com: Mail Order Brides, Worldwide Brides, Russian Brides

Just like every modern particular person, a Ukrainian woman appreciates her time, especially if she …

اترك تعليقاً