“الائتلاف الوطني” يُحذر أكراد سوريا من “ب ي د”

طالب نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، عبدالحكيم بشار، أمس السبت، الأكراد السوريين توخي الحذر من ألاعيب ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د”، وعدم السماح لهم باستغلال التجاوزات الميدانية في المنطقة لصالحه.
جاء ذلك خلال اجتماع للائتلاف الوطني، بعدد من النشطاء والمحامين والمثقفين من أبناء منطقة “عفرين” المقيمين في تركيا، لبحث آخر التطورات الميدانية والسياسية وإلى واقع منطقة “عفرين” وإمكانية تطوير العمل الإداري والتنظيمي فيها.
وأضاف بشار، أن ميليشيات “ب ي د” عملت جاهدةً منذ بداية انطلاق الثورة السورية على إبعاد الكرد عن الثورة، وحثّهم على عدم المشاركة بها، إضافة إلى مساعي تلك الميليشيات الحثيثة لإحداث شروخ كبيرة بين العرب والكرد وباقي مكونات المجتمع السوري، وصرف أنظار الكرد عن إسقاط النظام نحو أماكن أخرى، وذلك من خلال خلق العداء الذي اعتبر أنه “لا مصلحة لنا به سواء مع السوريين أو مع دول الجوار”.
وشدد على ضرورة إدراك حقيقة مفادها أنه ليس بمقدورنا تغيير الجغرافيا، وأن على الكرد أن يسعوا لبناء أفضل العلاقات مع دول الجوار وبالأخص تركيا، إضافة إلى كل مكونات المجتمع السوري
وحول منطقة عفرين، شدد الائتلاف الوطني على ضرورة الوقوف على حقيقة ما يجري في للمنطقة، والتعاون مع المؤسسات التابعة للائتلاف بأفضل السبل وعدم السماح لأي طرف سياسي بالعمل لصالح أجندات وأهداف خارجية، داعياً أهالي المنطقة إلى رفد الائتلاف الوطني بمقترحات مكتوبة للنظر بها والسعي لمعالجتها.
وسبق أن طالب الائتلاف الوطني المجتمع الدولي بتدخل سياسي وقانوني قادر على دعم خيار الشعب السوري ومساعدته في مواجهة الإرهاب بكل أشكاله، وإعادة الأمن والاستقرار تمهيداً لحل سياسي شامل.

عن نايا أحمد

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

250 Rules For A Relationship To Reside By In Any Stage Of Love

But that’s not the case; they only argue more successfully. As apsychologistandsexologist, we’ve spent a …

20 Most Stunning Asian Ladies Pictures In The World 2024

Besides the contrivance—what are the percentages that the Asian girl is once once more a …

Bridesagency Com: Mail Order Brides, Worldwide Brides, Russian Brides

Just like every modern particular person, a Ukrainian woman appreciates her time, especially if she …

اترك تعليقاً