قتلى وجرحى لمليشيات قسد بانفجار مفخخة جنوب الحسكة

أحمد الديري – شباب بوست

قتل خمسة عناصر من مليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وجرح جنديان امريكيان في تفجير استهدف رتلهم على أحد حواجز “قسد” بالقرب من بلدة ﺍلـ 47 ظهر اليوم الاثنين.

وقالت مصادر اعلامية ان ﺳﻴﺎﺭﺓ ﻣﻔﺨﺨﺔ كانت مركونة قرب ﺣﺎﺟﺰ لمليشيا قسد في بلدة ﺍلـ 47 انفجرت عند مرور رتل لقوات التحالف الدولي، ما أدى إلى سقوط 8 عناصر من مليشيات قسد والتحالف قتلى وجرحى وتدمير عربات مصفحة.

بدوره نفى المتحدث باسم التحالف الدولي العامل في سوريا وقوع خسائر بشرية في صفوف قواته جراء الهجوم الانتحاري ظهر اليوم الاثنين قرب الشدادي في الحسكة.

هذا و اوضحت وكالة “هاوار” الكردية “إن جندي أمريكي وعنصري من مليشيات “الأسايش” الكردية أصيبوا بجروح خفيفة نتيجة انفجار السيارة المفخخة عند الحاجز خلال عبور رتل للتحالف.
واضافت الوكالة، إن السيارة نوع “هونداي”، كان يقودها “إنتحاري” وفجرها على بعد 10 أمتار من الحاجز خلال عبور رتل التحالف ما تسبب بإصابة عضوة للأسايش بجروح طفيفة”.

وكان مصدر لشباب بوست افاد ان مليشيات قسد قطعت جميع الطرق المؤدية للمنطقة بعد الانفجار وحلقت طائرات تابعة للتحالف الدولي بكثافة في المنطقة إلى جانب انتشار لمدرعات تابعة للتحالف استقدمت من نقاط قريبة.

وأعلن تنظيم داعش عن تبنيه التفجير الذي استهدف الرتل العسكري للتحالف الدولي في حاجز ﺍلـ 47 جنوب مدينة الشدادي بسيارة مفخخة.

وقبل ايام استهدف التنظيم دورية للجيش الأمريكي في وسط مدينة منبج، بانتحاري فجر نفسه بالدورية، مما أدى إلى مقتل 13 شخصاً بينهم أربعة جنود أمريكيين والباقي مدنيين.

و تأتي هذه التفجيرات عقب إعلان الولايات المتحدة عزمها على سحب قواتها من سوريا مما يثير الشكوك حسب محللين بان ورقة داعش تلعب لمنع هذا الانسحاب.

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Precisely what is The Greatest Country To Satisfy Latin Mail Order Brides 2024?

Content Dating A Latina The Benefits Of Getting A Latina Wife Particular Dances Greatest Mail …

250 Rules For A Relationship To Reside By In Any Stage Of Love

But that’s not the case; they only argue more successfully. As apsychologistandsexologist, we’ve spent a …

20 Most Stunning Asian Ladies Pictures In The World 2024

Besides the contrivance—what are the percentages that the Asian girl is once once more a …