أردوغان يطرح فكرة انضمام بلاده لمنظمة شنغهاي بدل أوروبا
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان (ارشيف)

بعد دعوتها للنفير العام المليشيات الكردية تدعوا للتظاهر مع اخبار قرب بدء عملية عسكرية تركية شرقي الفرات

 

وسط أغلاق كامل للمحال التجارية في رأس العين خرجت مضاهرة رتبت لها  المليشيات الكردية بعد التصريحات الأخيرة لرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” حول عزم بلاده إطلاق حملة عسكرية في غضون أيام لتخليص منطقة شرق الفرات في سوريا من منظمة “بي كا كا” الإرهابية الانفصالية، لتأتي ما تسمى الادارة الكردية مستنجده بدمشق ومسنكرة تصريحات وتهديدات أردوغان، حيث قالت في بيان لها.
“إن أردوغان منذ بداية الأزمة السورية يحاول أن يقتطع أجزاء من سوريا ويلحقها بتركيا، إنه يريد أن يعيد حدود الميثاق المللي”. وإن “هدف أردوغان ليس شمال و شرق سوريا وإنما يستهدف وحدة التراب السوري. ففي الوقت الذي تلفظ داعش أنفاسها الأخيرة في ديرالزُّور يحاول أردوغان عبر تهديداته باجتياح سوريا أن يخفف عنها ويطيل من حياتها، بحسب البيان.
وناشدة الإدارة الذاتية الكردية المجتمع الدولي و على رأسه الأمم المتحدة و التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بأن يتخذ موقفاً ضد التهديدات.
ووصفت بحسب البيان، تركيا بأنها تخترق القانون الدولي وانها في حالة احتلال، متناسية الادارة الذاتية انها احتلت المنطقة بقوة السلاح وبالدعم الامريكي وبأن ال (ب ي د و ال ب ك ك) منظمات أرهابية ومتجاهلة تجنيدها الاجباري لشباب المنطقة ومتناسية اغلاقها للمدارس واجبارها للأهالي بأرسال اطفالهم لمدارس الادارة الذاتيه وسياستها القمعية وانها زجت بالشباب العربي بالصفوف الاولى لمعاركها ضد تنظيم الدولة في ريف ديرالزور الشرقي وأنها أنتهكت جميع المواثيق التي تمنع تجنيد الفتيات والقاصرات والاطفال .
وكان المجلس التنفيذي ”للإدارة الذاتية الكردية” قد دعا إلى النفير العام بعد إعلان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ‏قرب بدء عملية عسكرية في مناطق شرقي الفرات في سوريا.‏
وجاء في بيان المجلس التنفيذي: “نحن كإدارة ذاتية في شمال و شرق سوريا نعلن النفير العام وندعو للوقوف ‏صفاً واحداً ضد السياسات الاستعمارية للدولة التركية” حسب تعبير البيان
وأضاف البيان “اليوم هو يوم تكريس كل طاقاتنا في سبيل حماية أرضنا ‏وعرضنا وشعبنا، ويجب أن نعمل بكل ما في وسعنا من أجل أن نحافظ على وحدة أراضينا ووحدة وأخوة ‏شعوبنا‎”.
واتهم المجلس، الرئيس التركي بأنه “يحاول أن يقتطع أجزاء من سوريا ويلحقها بتركيا، إنه يريد أن يعيد حدود ‏الميثاق المللي‎”،‏ مشيرا إلى أن “هدف أردوغان ليس شمال وشرق سوريا وإنما يستهدف وحدة التراب السوري”‏‎.
ودعا البيان النظام السوري لاتخاذ الموقف الرسمي ضد هذا التهديد، “لأن أردوغان يريد أن يحتل جزءاً من سوريا ‏وهذا يعني اعتداء على السيادة‎ ‎السورية‎”.
كما دعا البيان “الدول المشاركة في حلف شمال الأطلسي بأن تقف ضد سياسات أردوغان، كونه يناقض مبادئ ‏الحلف باستهدافه منطقة لا تشكل أي تهديد أمني عليه‎”.
وجاء رد البنتاغون خوفا على القوات الأمريكية في شرق الفرات بعد التصريحات التركية حيث قال شون روبرتسون (المتحدث باسم البنتاغون) : إن إقدام أي طرف على عمل عسكري من جانب واحد في شمال شرق سوريا وبالأخص في منطقة يحتمل وجود طواقم أمريكية فيها، أمر مقلق للغاية، ولا يمكن قبوله”.
لكن الرئيس التركي اوضح خوف امريكا على قواتها قائلا: “هدفنا ليس القوات الأمريكية بالتأكيد، بل أعضاء المنظمة الإرهابية الفاعلة في المنطقة، أود أن أوضح ذلك”.
الجدير بالذكر أن الفترة الممتدة بين اب 2016 و آذار 2017 تمكنت القوات التركية والجيش السوري الحر خلال العملية التي اطلقتها تركية “درع الفرات”، من تطهير مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة حلب ومدينة الباب ومدينة جرابلس من تنظيم “داعش” الإرهابي .
وفي آذار الماضي، تمكنت القوات التركية و”الجيش الحر” عبر عملية “غصن الزيتون”، من تحرير عفرين بالكامل من التنظيمات الإرهابية المتمثلة بحزب الاتحاد الديمقراطي PYD .
وفي سياق متصل ذكر ناشطون أنه وصلت اليوم تعزيزات عسكرية للجيش التركي في ولاية كليس الحدودية مع سوريا ، وأنّ قافلة التعزيزات تضم شاحنات محملة بالدبابات والمدافع، إلى جانب مركبات عسكرية، وصلت قضاء “ألبيلي”، وسط تدابير أمنية.
إ

عداد : سمر العلي

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

250 Rules For A Relationship To Reside By In Any Stage Of Love

But that’s not the case; they only argue more successfully. As apsychologistandsexologist, we’ve spent a …

20 Most Stunning Asian Ladies Pictures In The World 2024

Besides the contrivance—what are the percentages that the Asian girl is once once more a …

Bridesagency Com: Mail Order Brides, Worldwide Brides, Russian Brides

Just like every modern particular person, a Ukrainian woman appreciates her time, especially if she …