الشدادي
ارشيف

قتلى وجرحى مدنيين في الشدادي .. ومظاهرات حاشدة تطالب بطرد الوحدات الكردية

قتلى وجرحى مدنيين في الشدادي .. ومظاهرات حاشدة تطالب بطرد الوحدات الكردية

ظهر يوم الاثنين 19/11/2018، خرج اهالي مدينة الشدادي مظاهرة ﺿﺪ ﺍﻟﻮﺣﺪﺍﺕ ﺍﻟﻜﺮﺩﻳﺔ والقوات الامريكية، بعد مقتل واصابة عائلة بريف الشدادي.

وافاد مصادر في المدينة، ان ﻣﻈﺎﻫﺮﺍﺕ ﺍﻧﺪﻟﻌﺖ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺸﺪﺍﺩﻱ ﺑﻌﺪ خروج ﻗﺬﻳﻔﺔ ﻫﺎﻭﻥ ﻣﻦ ﻣﻌﺴﻜﺮ (الرمي والتدريب) الواقع شرق الشدادي، وسقوطها على قرية “الحنة” وتسببت بإصابة عائلة كاملة. واشار المصدر، أنّ قذيفة هاون خرجت من معسكر (الكم) أحد المعسكرات التدريبية التابعة لقوات “قسد”، وسقطت في منزل المدعو “حسين الخيري” الذي يقع بقرية “الحنة” شرقي الشدادي، ما أسفر عن بتر يده بالإضافة إلى إصابة اثنين من أطفاله تم نقلهم لمشافي الحسكة. واوضح المصدر، ان الحادثة أدت إلى احتقان بين اوساط المدنيين خاصة من أبناء عشيرة “المحاسن” والذين خرجوا في مدينة الشدادي احتجاجا على الحادثة.

وبين المصدر، ان المتظاهرين اتجهوا إلى مقر القاعدة الأمريكية وسط هتافات منددَّة بتكرار هذه الحوادث وبعد مطالبات عديدة بإغلاق مركز الرمي المحاذي للمناطق السكنية، غير أنه لم تتم الاستجابة لمطالبهم، وحصل هجوم من قبل أبناء العشيرة بالحجارة كما وقع عراك بالأيدي مع حراس القاعدة الأمريكية.

حيث تم إغلاق بعض الشوارع وإحراق عدد من إطارات السيارات، الأمر الذي استدعى تدخّل قوات التدخل السريع (المقنعين) التابعة لقوات قسد والتي أطلقت النار لتفريق المتظاهرين، وقامت بإلقاء قنابل صوتيّة، كما نشرت عناصرها في المدينة الذين قاموا بإغلاق المحلات التجاريّة وإجبار المدنيين على العودة إلى منازلهم. وكان سكان قرى الشدادي طالبوا قسد في وقت سابق مرارا بنقل معسكرات التدريب من محيط الحقول النفطية (كم البلغار) بسبب تساقط القذائف داخل قراهم القريبة منها. وكانت مواقع اعلامية تحدثت ان المظاهرات خرجت نتيجة احتقان على ممارسات قسد ﺍﻟﻘﻤﻌﻴﺔ ﻭﻓﻲ ﻣﻘﺪﻣﺘﻬﺎ ﻓﺮﺽ ﺍﻹﺗﺎﻭﺍﺕ، ﻣﺎ ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ ﺍندلاع ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺕ ﻭﻣﺸﺎﺭﻛﺔ ﺍﻟﻤﺌﺎﺕ ﻓﻴﻬﺎ .

وبينت المواقع ان المدينة تعيش حالة من التهميش وقلة الخدمات المقدمة ناهيك عن سياسة قسد وسيطرتها على جميع موارد المنطقة وسلبها للنفط، الأمر الذي دفع المدنيين للخروج بمظاهرات تطالب بطرد قسد من المدينة وتسليمها لإدارة مدنية من ابنائها والتي رفضته مسبقا قوات قسد . وخيم الهدوء الحذر على المدينة، بعد لقاء وجهاء المنطقة مع قيادة “قسد” حيث طالبوا بنقل المعسكرات والمقرات العسكرية من قراهم و إخلاء سبيل الموقوفين ووقف عمليات التجنيد الاجباري.

وعادت المظاهرات من جديد وخرج الأهالي يوم أمس مطالبين بطرد قسد والقوات الأمريكية المتواجدة وسط مدينة الشدادي مرددين هتافات (الموت ولا المذلة) . يشار الى ان قوات سوريا الديمقراطية والتي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري، قد سيطرت على مدينة الشدادي يوم الجمعة الموافق 19/2/2016 بعد معارك مع تنظيم الدولة بمساندة من طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Luckyjet Demo: A Complete Information For Gamers

Do not neglect about the rules of decency plus the norms of communication, because communication …

doze Greatest Around the world Relationship Sites 2024 100 % Free Applications

Content Is It Worth Paying For A Relationship Site? Tricks To Appeal Into a Scorching …

Biggest Nation To get a Wife: Asia, Europe & Latin America

Articles Are You Competent to Truly -mail Order The bride? Basic Information About North And …