النظام السوري يتهم ميليشيات الحماية الكردية بسرقة “تريليون ليرة” من واردات النفط

اتهم النظام السوري ميليشيات الحماية الكردية بسرقة الواردات المالية للنفط المستخرج من الآبار التي تسيطر عليها .

وتسيطر ميليشيات الحماية الكردية على أكبر حقول النفط والغاز الطبيعي في سوريا، أي ما يقارب 70 بالمئة من مصادر الطاقة في البلاد، ومنها حقول غاز كونيكو، وحقلا الجفرة والعمر النفطيان.

وذكر نقيب عمال النفط لدى النظام السوري “علي مرعي” أن وحدات حماية الشعب الكردية سرقت بالتعاون مع القوات الأمريكية من النفط السوري ما قيمته تريليون ليرة سورية منذ سيطرتها على مناطق شرق الفرات.

وأوضح “مرعي” أن معظم النفط يخرج من مناطق شرق الفرات التي تسيطر عليها الميليشيات، لافتاً إلى أن إنتاج حقل العمر بلغ في مراحل معينة قبل اندلاع الحرب نحو 300 ألف برميل يومياً، في حين كانت شركة “الفرات” تنتج يومياً نحو 400 ألف برميل من “الرميلان” ومن حقول أخرى.

ولفت نقيب العمال إلى أن نظامه يسيطر بالوقت الحالي على 145 بئر غاز ونفط، ويجري العمل على إعادة تأهيلهم ومنها حقول “الثورة” التي تضم 125 بئراً، كما تم تأهيل حقول وادي عبيد وحقول ديرالزور “الخراطة والمهاش” وهي مستمرة في الإنتاج.

وتجاهل “مرعي” عشرات التقارير التي أكدت قيام نظامه وعلى مدى السنوات الماضية بسرقة واردات النفط، فوفقاً لمسؤولين منشقين فإنه قبل عام 2011م كان القسم الأكبر من عائدات النفط لا يدخل في الموازنة العامة؛ بل يُنهب من قبل العائلة الحاكمة (عائلة الأسد ومخلوف).

يُشار إلى أن شركة (بي بي) البريطانية للطاقة العالمية نشرت تقريراً قالت فيه: إن إنتاج سوريا من النفط بلغ 380 ألف برميل يومياً عام 2010م، وكانت تُنفق عائداته على شكل مصاريف شخصية ترفيهية، ويُخصص جزء منه لتمويل الميليشيات التابعة للعائلة الحاكمة، وربما كان يتم تخصيص جزء بسيط من العائدات من أجل الحالات الاقتصادية الطارئة.

عن همام العلي

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Latino Mail Purchase Brides: How to find Latina Partner

Articles How Do Virtual And Real Items Operate When You happen to be Utilizing A …

Asian Courting Uncover Asian Love

Articles Why It’s Important To Get Metrics Right For the purpose of Hybrid And Remote …

18 Greatest Marriage Ceremony Planning Websites And Apps Of 2023

Articles Is It Real To Find A Spouse Online For Free? The Last Word Information …