قطر تضع للمرة الأولى قوائمها الخاصة للإرهاب

أدرجت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية القطرية، 19 شخصاً و8 كيانات، من بينها جمعية “الإحسان” الخيرية اليمنية، وتنظيم “داعش-ولاية سيناء” على قوائمها للإرهاب.

وتعد القائمة التي نشرتها اللجنة على موقعها الإلكتروني، أول قائمة للإرهاب تصدرها قطر منفردة، وذلك بموجب قانون أصدره أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بشأن مكافحة الإرهاب في تموز/يوليو 2017.

وسبق أن أصدرت قطر قائمة للإرهاب بموجب القانون نفسه في 25 تشرين/الأول أكتوبر، ولكن ضمن إطار إجراء جماعي اتخذته كافة الدول الأعضاء في مركز مكافحة تمويل الإرهاب، الذي يضم دولاً عديدة من بينها الولايات المتحدة الأميركية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وضمت القائمة الجديدة 19 شخصاً من بينهم 11 قطرياً وسعوديين اثنين، و4 مصريين وأردنيين اثنين.ومن أبرز الشخصيات التي ضمتها القائمة، القطري عبد الرحمن عمير راشد النعيمي، المدرج سابقاً على قائمة للإرهاب من قبل وزارة الخزانة الأميركية والدول المقاطعة لقطر.

كما تضمنت 8 كيانات من بينها جمعية “الإحسان” الخيرية اليمنية التي تتخذ من محافظة حضرموت، جنوب شرقي اليمن، مركزاً لها وأُنشئت قبل نحو 25 عاماً بترخيص من الحكومة اليمنية، إضافة إلى تنظيم “داعش-ولاية سيناء”، و6 كيانات قطرية معظمها تنشط فيمجالي “التجارة والمقاولات”.

يشار إلى أن قطر وقّعت في 12 تموز/يوليو مذكرة تفاهم مع الولايات المتحدة في مجالات رئيسية لمكافحة الإرهاب، كتبادل المعلومات الاستخبارية ومكافحة تمويل الإرهاب وتبادل الخبرات.وبعدها بأسبوع، أصدر أمير قطر مرسوماً بقانون ينص على تعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب.وتم بموجب المرسوم “استحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية”.

عن همام العلي

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

250 Rules For A Relationship To Reside By In Any Stage Of Love

But that’s not the case; they only argue more successfully. As apsychologistandsexologist, we’ve spent a …

20 Most Stunning Asian Ladies Pictures In The World 2024

Besides the contrivance—what are the percentages that the Asian girl is once once more a …

Bridesagency Com: Mail Order Brides, Worldwide Brides, Russian Brides

Just like every modern particular person, a Ukrainian woman appreciates her time, especially if she …