أردوغان: على واشنطن إخلاء شرق الفرات من الإرهابيين إذا ارادت التعامل مع أنقرة

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه ينبغي على واشنطن تطهير منطقة شرق الفرات من الإرهابيين إذا ما أرادت التعاون مع أنقرة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن أردوغان تصريحات خلال مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم في إقليم إرزروم شمال شرقي البلاد، أنه “يجب على واشنطن أن تسحب المسلحين الأكراد السوريين من شرقي نهر الفرات في سوريا في حال رغبت في التعاون مع تركيا”.

وأكد أردوغان أن أنقرة لا تزال منفتحة على جميع عروض التعاون المتعلقة بمدينة منبج السورية، مشيرا إلى أن تركيا غير متأكدة بعد من النهج الذي قد يتبعه وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو تجاه هذه القضية.

ووفقا لوكالة الأناضول، أكد الرئيس التركي عزم بلاده على توسيع نقاط المراقبة في محافظة إدلب السورية، و”إحكامها من جهة، والتوجه إلى منبج من جهة أخرى”.

وتطرق أردوغان إلى مسألة تسليح حزب العمال الكردستاني، قائلا إن الولايات المتحدة تقدم “للتنظيم الإرهابي شتى أنواع السلاح دون أي مقابل، ويرفضون بيعها لنا بالمال، ثم يقولون إنهم لا يدعمون الإرهاب، كيف يحصل ذلك، هل بالإمكان توضيح ذلك؟”.

عن همام العلي

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

10 Greatest -mail Order New bride Sites: Your Shortest Way to Love

Content American Wedding brides Issues To Consider Sooner than Trying To Find A Overseas Partner …

Authorities Bluffs Internet dating Site, 100 Pc Free Online Courting In Council Bluffs, Ia

Content Attempt Internet Relationship The Pitfall Of needing A Significant other Expertise In Thailand Ukrainebride4you …

Colombian Women Just for Marriage: If they Price Interest 2024

Content What Are The Function Of Colombian Ladies In Colombian Society? 10 years younger Women …