نتنياهو يحذر إيران ملوحا بقطعة من طائرة مُسيّرة: “لا تختبروا إسرائيل”

حذّر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران، اليوم الأحد، من شن أي هجمات ضد إسرائيل، ملوحا بقطعة قال إنها ما تبقى من طائرة دون طيار إيرانية، قادمة من سوريا سقطت في اسرائيل الأسبوع الماضي.

وقال نتنياهو في مؤتمر ميونيخ للأمن، المنعقد في ألمانيا، حسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “معاريف”:” لديّ رسالة للطغاة في طهران، لا تختبروا عزم اسرائيل”، ملوحا بقطعة معدنية مستطيلة أوضح انها “قطعة من تلك الطائرة الإيرانية دون طيار، بعد إسقاطها”.

وأضاف نتنياهو أن إيران “تحاول خرق الخطوط الحمراء وتهدف لتأسيس امبراطورية”، لافتًا أن بلاده ستوقف “عدوان النظام الايراني الخطير”.

واتّهم رئيس الوزراء الإسرائيلي طهران بأنها “تحاول تغيير الوضع القائم في سوريا ولبنان”.

وقال إن “إيران لا تزال تمثل خطرا، ولديها نفوذ في أنحاء الشرق الأوسط”، مضيفًا: “مجرد تمكن إيران من تطوير برنامجها النووي، ستكون خارج السيطرة”.

واعتبر نتنياهو أن “ايران أكبر تهديد في العالم، وسياسة الاسترضاء لا تجدي نفعا معها”، في انتقاد واضح للاتفاق الذي توصلت له القوى الكبرى مع ايران عام 2015، ونص على قصر برنامجها النووي على الاستخدامات السلمية مقابل رفع الغرب العقوبات الاقتصادية عنها.

وقال مكتب نتنياهو، مساء الخميس الماضي، في بيان اطلعت عليه وكالة الأناضول، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية غادر البلاد متوجها إلى مدينة ميونيخ الألمانية، للمشاركة في المؤتمر المذكور، وسيقدم “أدلة حول تورط إيران في الأحداث الأخيرة التي وقعت في هضبة الجولان على الحدود الشمالية لإسرائيل مع سوريا”.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد سنويا، ويعتبر أبرز فعالية دولية تتناول السياسات الأمنية نحو 600 شخص بينهم 21 رئيس دولة وحكومة و75 وزير خارجية ودفاع.

وأعلنت إسرائيل في العاشر من الشهر الجاري، عن إسقاط طائرة مُسيّرة إيرانية في هضبة الجولان المحتل، قالت إنها اخترقت أجواءها عبر سوريا.

ورد الجيش الإسرائيلي على ذلك بالإغارة على أهداف إيرانية في سوريا، كما قامت مقاتلات إسرائيلية بشن غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية.

كما اعترف الجيش بتحطم إحدى مقاتلاته من طراز إف 16 بعد إصابتها بصاروخ أطلقته المضادات الأرضية السورية.

عن همام العلي

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Latino Mail Purchase Brides: How to find Latina Partner

Articles How Do Virtual And Real Items Operate When You happen to be Utilizing A …

Asian Courting Uncover Asian Love

Articles Why It’s Important To Get Metrics Right For the purpose of Hybrid And Remote …

18 Greatest Marriage Ceremony Planning Websites And Apps Of 2023

Articles Is It Real To Find A Spouse Online For Free? The Last Word Information …