قائد ال YPG : روسيا خانتنا

اتهم القائد العام لما يسمى “بوحدات حماية الشعب الكوردية” YPG سيبان حمو اليوم الاثنين 22 يناير/ كانون الثاني روسيا بـ”الخيانة” ، قائلاً إن “روسيا بسياساتها ووقوفها إلى جانب تركيا، باتت في الخندق المعادي لشعبنا”. وتابع : “كانت لدينا بعض الاتفاقيات مع روسيا، ولكن بين ليلة وضحاها ضربت روسيا بهذه الاتفاقيات عرض الحائط وخانتنا… هذا التغيير يؤكد الكذب الروسي. روسيا هي دولة متاجرة ، ومن الواضح أنها اتفقت مع تركيا في بعض المواضيع وحصلت على ما تريده منها، لذلك موقف روسيا اليوم هو موقف عديمي المبدأ. أقولها بكل صراحة لروسيا وتركيا: مبارك لكما تواطؤكما معا”.

في سياق متصل نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية في عددها الصادر اليوم الاثنين، عن القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الكوردي السوري إبراهيم إبراهيم ، أن اجتماعاً عقد قبل يومين من بدء الهجوم التركي على عفرين في قاعدة حميميم العسكرية، ضم مسؤولين كورداً وآخرين من النظام السوري برعاية روسية ، تلقى خلاله الكورد عرضاً بتسليم عفرين إلى النظام ، لتجنيبهم حربا مع الأتراك في عفرين .

وكان القيادي الكوردي السوري آلدار خليل ، كرر الحديث ذاته في حديث تلفزيوني السبت، بالقول “طلبت روسيا منا تسليم مناطقنا للـ”النظام السوري”، ونحن لم نقبل، ولن نسلم أراضينا.

وتابع ، “سوف ندافع عن جميع مناطقنا”. فيما حملت الوحدات الكوردية في بيان صدر عنها السبت روسيا المسؤولية عما تتعرض له عفرين من قصف وهجمات من تركيا.

إبراهيم، اكد ان الجانب الكوردي رفض “قطعياً هذه الصفقة”. موضحا: “لأننا دفعنا الكثير لحماية عفرين، ومستحيل أن يعود النظام إلى منطقتنا حتى لو دمرت عفرين”. وأضاف ” بعد رفضنا، أعطى الروس لتركيا الضوء الأخضر لإطلاق عمليتهم ضد عفرين”.

ميدانيا، افادت وسائل اعلام تابعة للوحدات الكوردية أن قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، التي يشكل الكورد عمودها الفقري ، شنّت هجومين على القوات التركية في محور أعزاز، المتاخم لعفرين، في محافظة حلب شمال غربي سوريا. وأضافت أن العملية الأولى أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن ستة عناصر من الجيش التركي وإصابة العشرات، بينما أسفرت العملية الثانية عن سقوط قتلى وجرحى لم يتحدد عددهم.

ولم يصدر أي تعليق من الجانب التركي على هذه الانباء.

وكانت تركيا أعلنت أمس بدء عملية برية في عفرين، الخاضعة لسيطرة الوحدات الكوردية ، بهدف إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كيلومترا في الأراضي السورية.

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

10 Best Dating Apps: Reviewed In 2024

Content Getting A Deliver Order Spouse: K-1 Visa for australia Interview Marital relationship Dating Software …

5 Finest Relationship Sites Of 2024

Content Zoosk Evaluate Best Eharmony Various We perceive the significance of authenticity in online dating, …

Forty Four Great Date Concepts To Keep Your Marriage Contemporary

Content material Understanding The Impact Of Employee Wellness In Business Efficiency The Star of the …