وزير الدفاع الأمريكي: لم تعد لوحدات حماية الشعب حاجة للسلاح

رووداو – أربيل

قال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، إنهم “يتوقعون أن يركزوا على حماية المناطق بدلاً من إرسال الأسلحة لوحدات حماية الشعب، لأن حاجة هذه القوات لبسط الأمن في المدن أكبر من حاجتها للسلاح”.

وقبيل زيارته إلى مصر، أكد ماتيس أن “الحرب على تنظيم داعش اقتربت من نهايتها، وأنهم يتوقعون حدوث تغيير في سياستهم بسوريا”.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي أنه “بدلاً من إرسال السلاح لوحدات حماية الشعب، سيكون التركيز مُنصباً على حماية المناطق”، إلا أنه لم يكشف بشكل مباشر ما إذا كانت بلاده ستوقف إرسال الأسلحة لهذه الوحدات أم لا، وإنما تحدث عن تغييرات في طريقة العمل بسوريا.

وأشار الوزير الأمريكي إلى أنه “بعد انتهاء العمليات العسكرية، لن تكون لوحدات حماية الشعب حاجة للسلاح، وإنما ستكون هناك حاجة لبسط الأمن، ولقوات وشرطة محلية لحماية المناطق”.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، قد قال خلال مؤتمر صحفي في يوم 23/11/2017، إن “الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، وعد نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، خلال اتصال هاتفي، بإيقاف إرسال السلاح لوحدات حماية الشعب”.

وفي يوم 27/11/2017، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، استمرارها في دعم حلفائها بقوات سوريا الديمقراطية، والتي تقودها وحدات حماية الشعب، دون أن تشير الوزارة الأمريكية إلى إيقاف إرسال الأسلحة لهذه القوات، فيما لا يُعرف ما إذا كان الرئيس الأمريكي قد قال ذلك خلال الاتصال الهاتفي أم لا.

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Luckyjet Demo: A Complete Information For Gamers

Do not neglect about the rules of decency plus the norms of communication, because communication …

doze Greatest Around the world Relationship Sites 2024 100 % Free Applications

Content Is It Worth Paying For A Relationship Site? Tricks To Appeal Into a Scorching …

Biggest Nation To get a Wife: Asia, Europe & Latin America

Articles Are You Competent to Truly -mail Order The bride? Basic Information About North And …