ب ي د) يقيل قائد (الأسايش) بعد تهجّمه على إيران

أقال حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) القائد العام لقوات الأمن الكردية “الأسايش” التابعة للإدارة الذاتية “جوان إبراهيم” عن منصبه الذي يشغله منذ العام 2013.

وقالت شبكة “رووداو” الكردية إن إقالة “إبراهيم” كانت على خلفية تصريحات أدلى بها قبل نحو أسبوعين لصحيفة عكاظ السعودية ضدّ إيران ومشروعها في المنطقة.

وكان القيادي الأمني هاجم الدور الإيراني في سوريا والمنطقة، معتبراً أن “المشروع الإيراني أخطر من مشروع داعش في سوريا والمنطقة عموما”.

وقال جوان إبراهيم في تصريحاته لصحيفة “عكاظ” السعودية أن “المشكلة في هذا المشروع (الإيراني) أن له بعدا إقليميا ودوليا، وهو مشروع مدروس بعناية، هدفه السيطرة على المنطقة” واصفاً الجنرال الايراني قاسم سليماني بـ “الاكثر خطراً على المنطقة”.

واعتبر المسؤول الأمني أن خطورة المشروع الإيراني، تكمن في كونه يلغي الشخصية السورية، مشيراً في هذا الصدد إلى وجود خلاف حاد بين الإيرانيين والعلويين السوريين في السلطة.

واستشهد القيادي الكردي بما جرى في حلب نهاية العام الماضي بعد سيطرة النظام مدعوماً بروسيا وإيران على المدينة، حين نشبت خلافات روسية إيرانية، وأكد أن ضباطا أمنيين من داخل النظام انشطروا بين الوقوف إلى جانب إيران، ومنهم من وقف إلى جانب روسيا، وما تزال هذه الخلافات جارية حتى هذه اللحظة.

المصدر : كلنا شركاء

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

250 Rules For A Relationship To Reside By In Any Stage Of Love

But that’s not the case; they only argue more successfully. As apsychologistandsexologist, we’ve spent a …

20 Most Stunning Asian Ladies Pictures In The World 2024

Besides the contrivance—what are the percentages that the Asian girl is once once more a …

Bridesagency Com: Mail Order Brides, Worldwide Brides, Russian Brides

Just like every modern particular person, a Ukrainian woman appreciates her time, especially if she …