شيخ عشائري عربي سوري يتوعد ميليشيات وحدات الحماية الكردية بالطرد

توعد نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية الشيخ رافع الرجو ميليشيات وحدات الحماية الكردية بالطرد من المناطق العربية التي احتلتها.

وذكر رجو في تصريحات له لوكالة الأناضول التركية أن مجلس العشائر على تواصل مع كافة القبائل، ويتم حشد جميع الإمكانات لطرد “وحدات الحماية” من الأراضي التي احتلها.

ولفت الرجو إلى أن “سياسة وحدات الحماية الكردية YPG التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في قضم أراضٍ عربية ستؤدي إلى زيادة الاحتقان، ويجعل نشوب ثورة شعبية أمرًا حتميًا”، مضيفًا أن مقاومة مدنيّة بدأت تتشكل بالفعل ضد سياسات التجنيد الإجباري التي يتبعها الحزب وآخرها الاشتباكات التي حصلت في منطقة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي وبلدات في ريف المحافظة الشرقي.

وشدد الرجو على أن الحزب “لا مستقبل له في المناطق العربية، وأنه سيرحل لا محالة، لأنه قوة غازية غير مرغوب فيها، ولأن مشاريعه تخدم أطرافًا خارجية، ونحن نعلم أنّ الولايات المتحدة هي الداعم الرئيس له، وقد أدخلت له أسلحة بمليارات الدولارات، بينما يعيش المدنيون أوضاعًا إنسانية صعبة”.

والجدير ذكره أن المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية يضم 65 عضوًا يمثلون 65 قبيلة وعشيرة من كافة أنحاء سوريا، وقد تأسس بداية العام الجاري في ولاية أورفا التركية.

المصدر: الدرر الشامية

عن شباب بوست

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة

أنفاق “الاتحاد الديمقراطي” تعيد التوتر مع قوات الأسد في الحسكة ساد التوتر بين قوات النظام …