شاسوار عبد الواحد يعلن ولادة حراك معارض لإجراء استفتاء أستقلال إقليم كردستان العراق

شاسوار عبد الواحد يعلن ولادة حراك معارض لإجراء استفتاء أستقلال إقليم كردستان العراق

أعلن رئيس مجموعة شركات “ناليا”، شاسوار عبد الواحد، الثلاثاء، عن ولادة حراك جديد في إقليم كردستان، يعارض إجراء استفتاء الاستقلال في الوقت الراهن، خلال الأسبوعين المقبلين.

وأوضح عبد الواحد، خلال حديث لـ NRT، مساء يوم (25 تموز 2017)، أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان انطلاق حراك معارض لإجراء الاستفتاء في الوقت الراهن، والدعوة بالتصويت بـ”لا” في حال إصرار السلطات على إجرائه، وذلك بسبب “عدم توفر الظروف الملائمة لهذه العملية في الوقت الراهن وغياب دعم دولي وإقليمي لها”، حسب قوله.

وأكد عبد الواحد على أن “إقليم كُردستان يحتاج إلى حركة جريئة قوية لتوضح الحقائق للمواطنين وتدافع عن مصالحهم وتضم أعضاء من كل الجهات دون استثناء، ونحن بصدد تشكيلها مع مجموعة من الشخصيات المحترمة السياسية والثقافية الكردية من مختلف التوجهات”.

كما تحدث عبد الواحد عن نتائج زيارته الثانية لواشنطن، قبل أيام، وحذر من إجراء الاستفتاء في الموعد المحدد له في (25 أيلول 2017)، قائلا “الاستفتاء من دون توفير الأجواء والظروف المؤدية لنجاحه مقامرة كبيرة، ويعرض أمن ومعيشة مواطني إقليم كُردستان إلى خطر جسيم وينبغي إيقافه”.

ونقل شاسوار عبد الواحد، عن عدد من المسؤولين الأميركيين كان قد التقاهم، “معارضتهم لإجراء الاستفتاء في إقليم كُردستان وتحذيرهم من مسؤولية تبعاته”، حسب قوله.

وبشأن ما نشرته صحيفة واشنطن “بوست الأميركية”، حول عزمه تشكيل قائمة انتخابية وسعيه لتولي رئاسة الوزراء في إقليم كُردستان، قال شاسوار عبد الواحد “ليس لدي نية لتشكيل قائمة في الوقت الحالي، وإن أي مشاركة في الانتخابات بالمستقبل ينبغي أن يسبقها ضمان نزاهة سيرها وإجرائها في ظروف صحية وسليمة وإلا فهي عديمة الجدوى”.

يرأس شاسوار عبد الواحد، مجموعة شركات “ناليا” التي تمول قنوات مؤسسة ناليا الإعلامية وقنوات NRT، ورغم تخرجه من كلية الهندسة إلا أنه ينشط في المجالات الإعلامية والسياسية والتجارية أيضا، إضافة إلى ترؤسه لنادي السليمانية الرياضي. وقد التقى عددا من الشخصيات الأميركية ونواب من الكونغرس خلال الشهرين الماضيين، لبحث الأوضاع السياسية والإعلامية وحرية التعبير في العراق وإقليم كُردستان.

عن نايا أحمد

انظر ايضا

واشنطن: ندرس الإمكانيات المتاحة بما فيها العسكرية ضد دمشق

واشنطن: ندرس الإمكانيات المتاحة بما فيها العسكرية ضد دمشق

أعلنت واشنطن الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول، أنها تدرس جميع الخيارات المتاحة بشأن تسوية الأزمة في …