وفد المجلس الكردي يسلم الخارجية الألمانية ملفاً عن ما يدعيه بإنتهاكات الـ PYD
أعضاء المجلس الوطني الكردي

وفد المجلس الكردي يسلم الخارجية الألمانية ملفاً عن ما يدعيه بإنتهاكات الـ PYD

وفد المجلس الكردي يسلم الخارجية الألمانية ملفاً عن ما يدعيه بإنتهاكات الـ PYD

أصدر المجلس الوطني الكردي بياناً أعلن فيه عن إجتماع جمع بينهم وبين مسؤولين في الخارجية الألمانية, موضحاً للأخيرة عن ما أسماها بإنتهاكات حزب الإتحاد الديمقراطي PYD وتسليمهم ملفات الاعتقالات في منطقة الجزيرة السورية.

وقال البيان أن وفد المجلس الوطني الكردي في سوريا قد أجتمع مع مسؤول الملف السوري , أدريان بولمان , الى جانب المستشارة نينا هوري في وزارة الخارجية الألمانية، يوم أمس الخميس 12/01/2017، في العاصمة الألمانية برلين.
وذكر البيان أن “الاجتماع بدأ بتهنئة مسؤولي الوزارة للسيد نشأت ظاظا على الإفراج عنه من سجون حزب الاتحاد الديمقراطي، وأنّ الوزارة كانت تتابع وضعه باستمرار كونه مواطناً ألمانياً أيضاً”.
ونوه البيان إلى أن “ظاظا تحدث لمسؤولي الوزارة عن ظروف اعتقاله من قبل قوات حزب الاتحاد الديمقراطي , في إشارة الى قوات الاسايش التابعة للإدارة الذاتية، مضيفاً الى بقائه في المعتقل أكثر من ثلاثة أشهر في ظروف اعتقال سيئة مع المئات من المعتقلين السياسيين الآخرين من قيادات وأعضاء وأنصار المجلس الوطني الكوردي المعارض لسياسات حزب الاتحاد الديمقراطي’’ حسب وصف البيان.
وأشار البيان، أنه “ناقش المجتمعون أهم المواضيع المتعلقة بالوضع الكوردي والسوري العام وعدم التزام النظام السوري بقرار وقف اطلاق النار واستمراره بالقصف العنيف على وادي بردى وإدلب وريف حلب الأمر الذي سينعكس سلباً على حضور المعارضة اللقاء المرتقب في الآستانة.

كما تطرّق النقاش للدعوة الرّوسية للأطراف الكوردية في حميميم بدعوة الجنرال الروسي واعتذار المجلس عن حضوره نظراً لغياب النوايا الجدية الرّوسية”.
وأدعت الممثلية في بيانها، أنه “استفسرت الخارجية عن مشروع مسودة الدستور الذي يعمل عليه المجلس الوطني الكوردي والآلية المستقبلية التي يريد المجلس العمل لإكمالها وإقرارها في المؤتمر الرابع للمجلس”.
ووفقاً للبيان نفسه فقد “اتفق الجانبان على استمرار اللقاءات بين المجلس الوطني الكوردي ووزارة الخارجية الألمانية لأجل مساندة الشعب السوري بكل مكوناته على تحقيق التحول الديمقراطي المنشود وحل عادل للقضية الكوردية في سوريا”.
وشارك كل من ريزان شيخموس رئيس ممثلية أوروبا للمجلس ورئيس تيار المستقبل الكردي، وكجال درويش عضو مكتب العلاقات في الممثلية، ونشأت ظاظا، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا , الاجتماع مع مسؤولي الخارجية الألمانية.

المصدر: xaaber24

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Luckyjet Demo: A Complete Information For Gamers

Do not neglect about the rules of decency plus the norms of communication, because communication …

doze Greatest Around the world Relationship Sites 2024 100 % Free Applications

Content Is It Worth Paying For A Relationship Site? Tricks To Appeal Into a Scorching …

Biggest Nation To get a Wife: Asia, Europe & Latin America

Articles Are You Competent to Truly -mail Order The bride? Basic Information About North And …