تقرير دير الزور 24/12/2016

تقرير دير الزور 24/12/2016

تقرير احمد الديري – شباب بوست
ﺩﻳﺮﺍﻟﺰﻭﺭ
سارعت قوات النظام مدعومة بمليشياتها إلى الاستنفار ﺑﻜﺎﻓﺔ ﺟﺒﻬﺎﺕ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ بالمدينة ، وقامت باصدار ﺃﻭﺍﻣﺮ ﺑﻌﺪﻡ ﻣﻐﺎﺩﺭﺓ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﻟﻤﻮﺍﻗﻌﻬﻢ ﻟﻤﺪﺓ ﻋﺸﺮﺓ ﺃﻳﺎﻡ
بعد ورود انباء لقوات النظام في مدينة ديرالزور بإن تنظيم داعش استجلب حشود عسكرية ﺇﻟﻰ ﺟﺒﻬﺎﺕ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻭﻣﺤﻴﻄﻬﺎ لشن هجوم واسع في ديرالزور ،
من ناحيتها شنت قوات النظام حملة اعتقاﻻت طالت العديد من الشباب في الأحياء الخاضعة لسيطرتها لإجبارهم على القتال في الجبهات ضد تنظيم الدولة.
وفي ساعات متأخرة من ليلة أول أمس شن التنظيم هجوما عنيفا على مواقع النظام بعربة مفخخة تمكن خلالها من قتل 12 عنصر لقوات النظام بمدخل المدينة الجنوبي, ومع صباح يوم أمس دارت اشتباكات بين الطرفين بعدة جبهات بمدينة ديرالزور تركزت في احياء الموظفين والحويقة والرشدية ومحيط مطار ديرالزور العسكري.
كما ردت قوات النظام بالقصف المدفعي وبراجمات الصواريخ على أحياء مدينة ديرالزور تزامنا مع استهداف الطيران الحربي بعدة غارات جوية على مناطق الاشتباك بالمدينة ، وتمكن التنظيم من السيطرة ﻋﻠﻰ ﺃﺟﺰﺍﺀ ﻭﺍﺳﻌﺔ ﻣﻦ ﺣﻲ ﺍﻟﺤﻮﻳﻘﺔ ﻭﺍﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ ﺑﻌﺪ ﻫﺠﻮﻡ ﻋﻨﻴﻒ ﺷﻨﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ .
كما وثقت شبكات موالية للنظام مقتل “ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺒﺎﺱ ﺳﻼﻣﺔ” ، ﻋﻀﻮ اﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ ، جراء المعارﻙ ﺍﻟﺪﺍﺋﺮﺓ ﺑﻴﻦ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﻭﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻓﻲ ﻗﺮﻳﺔ ﺍﻟﺠﻔﺮﺓ ﺷﺮﻕ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺩﻳﺮﺍﻟﺰﻭﺭ ، وعاودت مدفعية النظام قصفها لاحياء الحويقة والرشدية والجبيلة والعرفي والصناعة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.
ومع ساعات الصباح الباكر شن التنظيم هجوم عنيف على تحصينات النظام في محيط مطار ديرالزور العسكري ، وعاود الطيران المروحي استهدافه لمناطق الاشتباكات كما استهدف بلدة حطلة بالريف الشرقي مما أدى إلى استشهاد ثلاث نساء وطفلين.
ومع عصر هذا اليوم اشتدت وتيرة المعارك العنيفة بين الطرفين في أغلب جبهات المدينة ﺣﻴﺚ ﺗﺮﻛﺰت ﺍﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺒﺎﻧﻮﺭﺍﻣﺎ “ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﺴﻮﺍﻗﺔ”,  ﻭﺍﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ “ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﻓﺘﺤﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﺮ” ﻭﻣﺤﻴﻂ ﺍﻟﻤﻄﺎﺭ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ “ﺍﻟﺠﻬﺔ ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ ﺧﺎﺻﺔ” ﻭﺍﻟﺤﻮﻳﻘﺔ والجبيلة والرشدية, تمكن التنظيم خلال المعارك من اسر عنصرين من قوات النظام في محور حاجز البانوراما ، و ردت قوات النظام على تقدم التنظيم بقصف جوي مكثف استهدف كلا من الحويقة والرشدية والحميدية والشيخ ياسين وشارع التكايا وحي المطار القديم الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.
كذلك وثقت صفحات موالية لقوات النظام ﻣﻘﺘﻞ ﻛﻞ ﻣﻦ “ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﻏﺮﻳﺐ” ، ﻃﺮﻃﻮﺱ ، ﺃﺣﺪ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ ، “ﻭﺃﺳﺎﻣﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺳﺎﻟﻢ ﻣﻌﺮﻭﻑ” ، أحد عناصر ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ، ﺟﺮﺍﺀ ﺍﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﺍﻟﺠﺎﺭﻳﺔ ﻣﻊ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻓﻲ ﺩﻳﺮﺍﻟﺰﻭﺭ.
وفي سياق متصل استهدف ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ  ﺣﻲ ﺍﻟﺠﻮﺭﺓ الخاضع لسيطرة النظام  بقذائف هاون ﺳﻘﻄﺖ ﺇﺣﺪﺍﻫﺎ ﺑﻀﺎﺣﻴﺔ ﺍﻟﺠﻮﺭﺓ ﻭ ﻟﻢ ترد ﺍﻧﺒﺎﺀ ﻋﻦ ﻭﻗﻮﻉ ﺿﺤﺎﻳﺎ ﻣﺪﻧﻴﻴﻦ. اما بالريف الشرقي أكد ناشطون ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﺇﻧﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺋﻲ ﻋﻦ ﺭﻳﻒ ﺩﻳﺮﺍﻟﺰﻭﺭ ﺍﻟﺸﺮﻗﻲ ﻟﻠﻴﻮﻡ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﺑﻌﺪ ﺇﺳﺘﻬﺪﺍﻑ ﻃﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺣﻘﻞ ﺍﻟﻮﺭﺩ ﺍﻟﻨﻔﻄﻲ.

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Southern Korean Mail-order Brides: Where to find A Partner From South Korea? Simply by Rick Dawson

Content material Lovefort Contribute Blood Plasma: A Non selfish Act Of Life-saving Generosity What Is …

Luckyjet Demo: A Complete Information For Gamers

Do not neglect about the rules of decency plus the norms of communication, because communication …

doze Greatest Around the world Relationship Sites 2024 100 % Free Applications

Content Is It Worth Paying For A Relationship Site? Tricks To Appeal Into a Scorching …