الأمم المتحدة: حصيلة أعداد الغرقى في البحر المتوسط عام 2016 هي “الأسوأ”

قالت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن أكثر من 5 آلاف شخص غرقوا في البحر المتوسط هذا العام، مشيرة ً إلى أن هذا العدد يشكل “أسوأ” حصيلة سنوية لأعداد الوفيات في المتوسط على الإطلاق.

وأوضحت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة على موقعها الرسمي، إن عددا قياسيا يزيد على 5 آلاف شخص، يعتقد أنهم غرقوا في البحر المتوسط هذا العام، وذلك بعد وفاة نحو 100 شخص غرقا أمس، إثر انقلاب قاربين يحملان قرابة 250 شخصاً بينهم نساء وأطفال، قرابة السواحل الإيطالية

ووصف المتحدث باسم المفوضية، وليام سبيندلر، خلال مؤتمر صحفي في جنيف، زيادة عدد الوفيات هذا العام بأنها مثيرة للقلق، ومن أبرز أسبابها سوء نوعية القوارب المستخدمة، وتقلبات الطقس.

وأوضح “سبيندلر” أن هذا الوضع، يسلط الضوء على الحاجة الملحة لإتاحة مزيد من مسارات الهجرة الشرعية، كإعادة التوطين، والكفالة الخاصة، ولم شمل الأسرة، ومخططات المنح الدراسية للطلاب، وغيرها، كي لا يضطر الناس إلى اللجوء للرحلات الخطرة واستخدام المهربين.

واعتبرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، مطلع أيلول الماضي، أن عام 2016 هو “الأكثر دموية”بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون عبور البحر المتوسط، بينما أعلنت منظمة الهجرة العالمية في آب الفائت، أنّ نحو 257 ألف مهاجراً غير شرعي، وصلوا إلى أوروبابعد عبورهم المتوسط منذ بداية العام الجاري.

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Precisely what is The Greatest Country To Satisfy Latin Mail Order Brides 2024?

Content Dating A Latina The Benefits Of Getting A Latina Wife Particular Dances Greatest Mail …

250 Rules For A Relationship To Reside By In Any Stage Of Love

But that’s not the case; they only argue more successfully. As apsychologistandsexologist, we’ve spent a …

20 Most Stunning Asian Ladies Pictures In The World 2024

Besides the contrivance—what are the percentages that the Asian girl is once once more a …