بعد وقف الإجلاء وبقاء 40 ألف مدني بحلب الشرقية .. هل تمهّد روسيا لمجزرة القرن

بعد وقف الإجلاء وبقاء 40 ألف مدني بحلب الشرقية .. هل تمهّد روسيا لمجزرة القرن

يبدو أن الروس يمهّدون لمجزرة القرن في أحياء حلب الشرقية، حيث أعلن مركز “المصالحة الروسي” بقاعدة “حميميم” الجوية أنه أكمل عملية إجلاء “المسلحين وعائلاتهم” من شرق حلب وكذلك النساء والأطفال

فيما تشير الأرقام الحقيقة إلى أن من خرجوا من المدنيين لا يشكلون 20 % من مجمل العالقين داخل منطقة ضيّقة في بعض الأحياء الشرقية من مدينة حلب.

خطة الروس الخبيثة والدموية تبدو واضحة في بيان “مركز المصالحة” الذي قال إنه أجلى حتى اليوم (الجمعة 16 كانون الأول 2016) أكثر من 4 آلاف و500 مسلح و337 مصابا.
وقالت قناة روسيا اليوم إنه تم “إجلاء أكثر 9.5 ألف شخص”. بينما تشير تقديرات الناشطين إلى أن نحو 40 آلاف مدني مازالوا ينتظرون عمليات الإجلاء، وبوقف عملية الإجلاء يكون هؤلاء هدفاً لعملية عسكرية دموية تشارك فيها ميليشيات طائفية إلى جانب قوات النظام.

وادعى مركز “حميميم” في بيان له أن الدفعة الأخيرة التي تم إجلاؤها أكدت خروج جميع الراغبين في مغادرة مناطق شرق حلب يوم أمس الخميس وهو ما تنفيه مصادر من داخل تلك المناطق.

وأكدت المصادر أن الميليشيات الطائفية احتجزت قافلة من 800 مدني كانوا في طريقهم إلى الخروج إلا أن الإعلام الروسي وصف هؤلاء بالمسلحين وبالتال تمت إعادة القافلة إلى داخل الأحياء الشرقية بعد تعليق عملية الإجلاء.

ويزيد من احتمالات تنفيذ المجزرة بحق عشرات الآلاف من المدنيين ما جاء في تصريحات صادرة عن وزارة الدفاع الروسية تقول فيها “إن الجيش السوري يدمر بؤرا للمتطرفين شرق حلب”.
ويبرر نظام الأسد وقف عملية الإجلاء جراء إطلاق النار ومحاولة “المسلحين” تهريب أسلحة ثقيلة وهي رواية يستحيل تصديقها مع الحصار المطبق ووجود آليات مراقبة عبر كاميرات طائرة وأقمار صناعية روسية ترصد الأرض ومعابر الخروج بشكل دقيق.

ويتحدث مراقبون عن امتعاض إيراني من عمليات الإجلاء الأمر الذي دفع إلى تحريك ميليشيا تابعة لهم لعرقلة العملية، وهو ما نجح به الإيرانيون حتى اللحظة.

ومع هذه التطورات يصبح نحو 40 ألف مدني عرضة لعمليات تطهير ومجازر تحمل طابعاً طائفياً، وهو ما يشكل المنزلق الأخطر في تطورات الأحداث.

المصدر: زمان الوصل

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Luckyjet Demo: A Complete Information For Gamers

Do not neglect about the rules of decency plus the norms of communication, because communication …

doze Greatest Around the world Relationship Sites 2024 100 % Free Applications

Content Is It Worth Paying For A Relationship Site? Tricks To Appeal Into a Scorching …

Biggest Nation To get a Wife: Asia, Europe & Latin America

Articles Are You Competent to Truly -mail Order The bride? Basic Information About North And …