وزارة الخارجية الأمريكية: على حزب العمال الكوردستاني الخروج من سنجار

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أنه يجب على حزب العمال الكوردستاني الخروج من سنجار، “لأنه ليس لحزب العمال الكوردستاني أي مكان في سنجار”.

وقال المتحدث باسم الوزارة، جون كيربي، في مؤتمر صحفي، إن حزب العمال الكوردستاني موجود على قائمة الإرهاب في أمريكا، وأنه يجب على حزب العمال الكوردستاني الخروج من سنجار، لأنه سيصبح عائقاً أمام عودة أهالي سنجار”.

وأضاف “نعمل مع حكومة إقليم كوردستان الآن على اعادة أهالي سنجار”. وأوضح، أننا “نطلب من جميع الأطراف ومنها حكومة إقليم كوردستان العمل على تسهيل عودة أهالي سنجار، وأن تعود المنظمات مرة أخرى لبدء مرحلة جديدة من البناء”.

وكان رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، قد قال اليوم الخميس، إنه من الضروري خروج عناصر حزب العمال الكوردستاني من سنجار، لأن تواجدهم اصبح يهدد الإستقرار في هذه المنطقة. وأشار نيجيرفان البارزاني، “ان تواجد عناصر حزب العمال الكوردستاني في سنجار، بات يهدد استقرار المنطقة، حتى ان تواجدهم قد اصبح سبباً لعدم عودة الخدمات اليها لحد الآن، واصبح الأهالي غير مطمئنين مما ينتظرهم، وعلى عناصر حزب العمال الكوردستاني (PKK) ان يكونوا متفهمين لهذا الأمر، وان يخرجوا من سنجار”.

وأضاف، “يجب ان يقرر اهالي سنجار كيفية الإدارة التي يريدونها، ونعتقد بأنه من غير الضروري بقاء قوات الـ(PKK) في سنجار ، ويجب ان يخرجوا من هناك”

 

المصدر: روداو

عن شباب بوست