حلف الأطلسي يرسل رسالة نارية إلى روسيا

أجرت قوات من 11 دولة عضوا بحلف شمال الأطلسي من بينها الولايات المتحدة تدريبات على المهارات القتالية في غابة يكسوها الجليد في ليتوانيا، اليوم الجمعة، وعبًرت رئيسة الدولة المطلة على بحر البلطيق عن الثقة في استمرار التزام أمريكا بالدفاع عن أوروبا بعد تولي دونالد ترامب الرئاسة.

وأثار ترامب انزعاج حلفاء الولايات المتحدة أثناء الحملة الانتخابية بإشادته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووصفه لحلف الأطلسي بأنه “عفا عليه الزمن” وتساؤله بشأن ما إذا كان يجب على واشنطن أن تحمي الحلفاء الأوروبيين الذين لا ينفقون بالقدر الكافي على الدفاع عن أنفسهم.

لكن داليا جريباوسكايتي رئيسة ليتوانيا قللت من أهمية تلك التعليقات، بينما كانت تستعرض بعضا من حوالي أربعة آلاف من قوات الحلف يشاركون في تدريبات في غابة لأشجار الصنوبر قرب الحدود مع روسيا البيضاء ومن بينهم قناصة كنديون ومشاة أمريكيون وجنود ألمان معهم قاذفات صاروخية.

وقالت، “الولايات المتحدة هي الضامن للسلام منذ الحرب العالمية الثانية ونحن نتوقع أن تبقى كذلك… الأشياء التي ذكرت في الحملة الانتخابية (لترامب) نحن نتركها في الماضي.”

وفي تأكيد لتلك النقطة أكدت آن هول السفيرة الأمريكية لدى ليتوانيا التزام الولايات المتحدة بمادة في معاهدة حلف الأطلسي تلزم أعضاءه بأن يحمي كل منهم الآخر.

وقالت إن التدريبات في ليتوانيا بيان واضح على التبادلية والعمل المشترك للحلف وتصميمه والتزامه بالدفاع الجماعي. أضافت قائلة “التزام الولايات المتحدة بالمادة الخامسة حازم وهذه التدريبات دليل قوي على ذلك.”

العرب القطرية

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Precisely what is The Greatest Country To Satisfy Latin Mail Order Brides 2024?

Content Dating A Latina The Benefits Of Getting A Latina Wife Particular Dances Greatest Mail …

250 Rules For A Relationship To Reside By In Any Stage Of Love

But that’s not the case; they only argue more successfully. As apsychologistandsexologist, we’ve spent a …

20 Most Stunning Asian Ladies Pictures In The World 2024

Besides the contrivance—what are the percentages that the Asian girl is once once more a …