أردوغان يطرح فكرة انضمام بلاده لمنظمة شنغهاي بدل أوروبا
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان (ارشيف)

أردوغان “سنحرر مدينة منبج من تنظيم PYD الإرهابي؛ لأن تلك المناطق ليست تابعة لهم بل هي تابعة للأهالي العرب”.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده التي تقود عملية “درع الفرات” ستحرر مدينة منبج بريف حلب الشرقي من سيطرة ميليشيا PYD وأنها ستقيم منطقة آمنة في الشمال السوري.‏

وتدعم تركيا الجيش السوري الحر في عملية برية واسعة بريف حلب الشمالي ضد كل من تنظيم الدولة وميليشيا PYD التي تقوم باحتلال قرى العرب وتهجير سكانها الأصليين.

وقال ‏أردوغان في كلمة له مساء أمس الثلاثاء: “سنحرر مدينة منبج من تنظيم PYD الإرهابي؛ لأن تلك المناطق ليست تابعة لهم بل هي تابعة للأهالي العرب”.

وحول المطلب التركي المستمرّ بإقامة منطقة آمِنة في الشمال السوري وهو ما رفضته إدارة باراك أوباما فقد وعد أردوغان بإقامتها قائلًا: “سنقيم منطقة آمِنة في سوريا ولن يستطيع أحد منعنا من ذلك”.

وتعتبر تركيا المنطقةَ الآمنة مطلبًا ملحًّا لتخفيف أعباء اللاجئين إلا أن الإدارة الأمريكية الحالية رفضت ذلك وضغطت لمنعه رغم موافقة دول غربية -أبرزها فرنسا- على الفكرة.

عن نايا أحمد

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.

الوجود السوري في تركيا.. وقود صراع سياسي مجهول النتائج

مثلت جولة الإعادة للانتخابات البلدية في اسطنبول، نهاية الشهر الماضي، الحلقة الأحدث ضمن التطورات السياسية …