المعارك مستمرة في ريف الرقة لليوم 12 على التوالي

المعارك مستمرة في ريف الرقة لليوم 12 على التوالي

ماتزال المعارك مستمرة في ريف الرقة الشمالي ليومها الثاني عشر على التوالي بين تنظيم الدولة الإسلامية ومليشيا الوحدات الكردية العامود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية, حيث شن عناصر تنظيم الدولة فجر اليوم هجوم عنيفا على مواقع ” الوحدات الكردية ” على أطراف بلدة تل السمن بريف الرقة الشمالي، في محاولة لفك الحصار المفروض على البلدة،

وذلك بعد استهداف البلدة بعدة غارات من طيران التحالف الدولي حيث فشلت مليشيا الوحدات الكردية من اقتحامها لليوم الثاني عشر على التوالي”.
ومن المحور الثاني حاولت مليشيا الوحدات الكردية التقدم من محور خنيز جنوبي وذلك للالتفاف على عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في قرية خنيز السلمان “ثلث خنيز “.

حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين بدأها تنظيم الدولة الإسلامية بتفجير عربة مفخخة بأحد مواقع الوحدات الكردية مما أدى إلى وقوع عدد كبير من القتلى بدوره قام طيران التحالف الدولي بشن عدد من الغارات على القرية.


ومنذ قليل نجحت الوحدات الكردية ببسط سيطرتها التامة على خنيز السلمان “ثلث خنيز” التي تقع شمال محافظة الرقة بحوالي 38 كم للتتابع الوحدات الكردية مسيرها نحو بلدة السمن التي تعتبر بعد هذا التقدم محاصرة من ثلاث جهات.
من جهة أخرى منعت مليشيا الوحدات الكردية المدنيين من الخروج من خنيز شمالي بسبب اشتداد المعارك في خنيز السلمان حيث اتهم ناشطون الوحدات بوضع المدنيين كدروع بشرية لحماية عناصرها من مفخخات تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي سياق متصل تحدثت وكالة أعماق الناطقة باسم تنظيم الدولة عن تدمير جرافة لمليشيا الوحدات الكردية بصاروخ موجه قرب منطقة الهباء جنوب شرق عين عيسى.
كما أفادت مصادر من داخل المشفى الوطني بمدينة رأس العين في محافظة الحسكة عن وصول عشرات القتلى والجرحى من الوحدات الكردية نتيجة الاشتباكات المحترمة في ريف الرقة الشمالي كذلك تحدثت صحفية النبأ المقربة من تنظيم الدولة أن خسائر الوحدات الكردية تجاوزت ال 200 قتيل, بالإضافة إلى تدمير 15 آلية للوحدات الكردية خلال عشر أيام من المعارك ولم تذكر الصحيفة خسائر التنظيم بعددها الذي يصدر شهريا.
#تقرير :صهيب الحسكاوي

عن شباب بوست

انظر ايضا

اكتشاف مقبرتين جماعيتين غرب الرقة

الرقة: تم الجمعة اكتشاف مقبرتين جماعيتين في شمال سوريا تضمان جثث عشرات الأشخاص الذين قتلهم …

تفاصيل الصفقة “القذرة”.. الأكراد هرّبوا آلاف الدواعش من الرقة محملين بأسلحتهم وطائرات التحالف تنير لهم الطريق

  كشفت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي“ عن تفاصيل صفقةٍ سريةٍ سمحت للمئات من …

مجزرة ضحيتها 9أشخاص في بلدةالتبني بديرالزور

دير الزور تذبح بصمت

رامي عساف في ديرالزور الآن.. تنظيم داعش يقوم بإعادة العائلات التي تهُمّ بمغادرة مناطق سيطرته …