الخارجية الأمريكية: غارات النظام السوري وحليفته موسكو في المناطق المعارضة من حلب “لا تغتفر” وتشكل انتهاكا للقانون الدولي

الخارجية الأمريكية: غارات النظام السوري وحليفته موسكو في المناطق المعارضة من حلب “لا تغتفر” وتشكل انتهاكا للقانون الدولي
واشنطن- (أ ف ب): نددت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء بضربات جوية “لا تغتفر” يشنها النظام السوري وحليفته موسكو في المناطق المعارضة من حلب، معتبرة ان هذه الغارات تشكل انتهاكا للقانون الدولي.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية اليزابيث ترودو “ندين بشدة استئناف الغارات الجوية في سوريا من قبل الروس والنظام السوري”.
واضافت ان “آخر هذه الهجمات استهدف خمسة مستشفيات وعيادة نقالة في سوريا. في اعتقادنا هذا يشكل انتهاكا للقانون الدولي”.
وإذ شددت المتحدثة الامريكية على أن “الاعمال التي تقوم به روسيا والنظام السوري لا تغتفر”، لفتت إلى “اننا ما زلنا نعتقد ان الطريق الوحيد للمضي قدما هو التوصل الى تسوية سياسية”.
وبعد توقفها لشهر استأنف النظام السوري الثلاثاء ضرباته الجوية على الاحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب، وذلك تزامنا مع تنفيذ طائرات روسية اولى طلعاتها فوق سوريا انطلاقا من حاملة الطائرات أميرال كوزنتسوف.
وتنذر هذه الغارات بجولة جديدة من التصعيد العسكري في حلب التي تشكل جبهة النزاع الابرز في سوريا، وذلك بعد فشل محاولات عدة لارساء هدنة بين طرفي النزاع.
وكان الجيش السوري حذر في اليومين الاخيرين من هجوم وشيك عبر رسائل نصية قصيرة وجهها إلى سكان الاحياء الشرقية وأمهل فيها مقاتلي المعارضة 24 ساعة للخروج من حلب أو تسليم أنفسهم قبل “هجوم استراتيجي مقرر” ستستخدم فيه “اسلحة الدقة العالية”.
وتزامن بدء القصف الجوي الكثيف على شرق حلب مع اعلان روسيا تنفيذ اولى الغارات من حاملة الطائرات اميرال كوزنتسوف التي وصلت الاسبوع الماضي الى قبالة السواحل السورية تعزيزا للانتشار العسكري الروسي في سوريا.

عن شباب بوست

انظر ايضا

استهداف مدرسة جديدة في دوما واليونسيف تعتبر ذلك جريمة حرب

استهداف مدرسة جديدة في دوما واليونسيف تعتبر ذلك جريمة حرب

استشهد تسعة أشخاص بينهم أطفال وجرح العشرات في غارات روسية وقصف مدفعي لقوات النظام على …