خطة إعمار سوريا

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعداد خطة، على غرار خطة مارشال، لاعادة اعمار دول الشرق الأوسط؛ مثل سوريا التي دمرتها الحرب.

وقال بوتين، في منتدى النقاش العالمي “فالداي”، بمنتجع سوتشي بالبحر الأسود، إن “حجم الدمار يحتاج صياغة برنامج على المدى البعيد .. ويحتاج الأمر إلى خطة على غرار خطة مارشال لاعادة اعمار هذه المنطقة التي دمرتها الحروب والنزاعات”.

وأكد بوتين أن “روسيا مستعدة للمشاركة بشكل فعال في هذا العمل المشترك”.. كما شدد على ضرورة وضع قضية اعادة الإعمار في دول الشرق الأوسط على الأجندة الدولية .. وأوضح أن الاتفاقيات مع نظيره الأمريكي، باراك، أوباما لتسوية النزاع في سوريا لم تفعل، متهما في ذلك بعض القطاعات في الولايات المتحدة.

وقال بوتين: “لم تفعل اتفاقياتنا الشخصية مع الرئيس الأمريكي .. وتوجد في واشنطن دوائر فعلت كل ما في وسعها من اجل عدم تطبيقها” .. كما أعرب زعيم الكرملين عن اسفه ازاء “عدم التمكن من وقف إراقة الدماء في سوريا، وتطبيق العملية السياسية” .. وواصل: “يبدو أنه بعد مفاوضات طويلة وجهود حثيثة، والتزامات صعبة، تم التمكن في النهاية من تشكيل جبهة موحدة لمكافحة الارهاب، لكن هذا لم يتم تفعيله”.

الجدير بالذكر ان روسيا هي احد الاطراف الرئيسية في الحرب السورية والتي حظيت بالنسبة العظمة لدمار البلد تحت مسمى محاربة الارهاب والتطرف وقد تم اطلاق هاش تاغ حاز على مراتب متقدمة في وسائل التواصل الاجتماعي #ماذا فعلتم بـ #سوريا #بوتينهولاكوالعصر

A photo taken on January 30, 2015 shows the eastern part of the destroyed Syrian town of Kobane, also known as Ain al-Arab. Kurdish forces recaptured the town on the Turkish frontier on January 26, in a symbolic blow to the jihadists who have seized large swathes of territory in their onslaught across Syria and Iraq.     AFP PHOTO/BULENT KILICBULENT KILIC/AFP/Getty Images           NYTCREDIT: Bulent Kilic/Agence France-Presse -- Getty Images

عن Amer

انظر ايضا

إعلامي مقرب من نظام الأسد: النظام يعيش وضعاً خطـ.ـراً.. وخروجه من هذه الأزمة يستلزم “معـ.جزة”!

أكد الإعلامي اللبناني “سامي كليب” أن نظام الأسد يمرّ بمأزق صعب، ويعيش لحظات مفصلية لا …

أميركا: سنعاقب الأسد ويجب أن يرى العالم العدالة تتحقق.. روسيا: نحذركم من تداعيات خطيرة

قالت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، الإثنين 9 أبريل/نيسان 2018، إن الولايات …

ترامب يلغي برنامج تسليح المعارضة السورية وغراهام يعتبرها استسلام للأسد وروسيا وإيران

ترامب يلغي برنامج تسليح المعارضة السورية وغراهام يعتبرها استسلام للأسد وروسيا وإيران

ﻛﺸﻔﺖ ﺻﺤﻴﻔﺔ ﻭﺍﺷﻨﻄﻦ ﺑﻮﺳﺖ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﺃﻣﺲ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ ﺃﻥ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﺩﻭﻧﺎﻟﺪ ﺗﺮﺍﻣﺐ، ﻗﺮﺭ ﺇﻟﻐﺎﺀ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ …