سيروان بارزاني: المناطق التي تحررها البيشمركة ستبقى حدوداً لإقليم كردستان

سيروان بارزاني: المناطق التي تحررها البيشمركة ستبقى حدوداً لإقليم كردستان

عبر مسؤول قوات البيشمركة الكردية في محور مخمور – الكوير في الحملة المشتركة مع القوات العراقية الاتحادية لاستعادة مدينة الموصل شمالي العراق، سيروان بارزاني، اليوم الاثنين، أن المناطق التي ‹تحررها› البيشمركة ستبقى بمثابة ‹حدود› لإقليم كردستان.

مشيراً «إنها قرى ومناطق كردية، وهي حدودنا في الأساس، ومن الطبيعي أن نحمي أرضنا ونضمن أمننا»، مضيفاً أن البيشمركة ستقوم بوضع السواتر الأمنية وحفر الخنادق على طول الحدود.

بارزاني أشار إلى أنه «من الضروري أن تقبل بغداد، فهذه حقيقة إقليم كردستان، وقد حاربنا الإرهاب في تلك المنطقة ودحرناه، ونحن لا نريد أن نتوجه إلى القرى العربية، مع أننا نعلم أنه لو ذهبنا إلى تلك القرى العربية، فسوف يستقبلون البيشمركة استقبالاً حافلاً، وسيقبلون بهم»، مطالباً قوات التحالف الدولي، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية بالبقاء في المنطقة إلى حين هزيمة تنظيم ‹داعش›.

أردف بارزاني أنه «حين كان الجنود الأمريكيون موجودين في العراق، كانت الأوضاع الأمنية أفضل، وبعد رحيلهم زادت الأوضاع سوءاً، ونحن نريد أن يكون هناك أمن في إقليم كردستان وفي العراق»، مضيفاً أن «الكرد لا يريدون العيش كما في السابق، وأنهم يرغبون بنظام ديمقراطي».

عن نايا أحمد

انظر ايضا

اكتشاف مقبرتين جماعيتين غرب الرقة

الرقة: تم الجمعة اكتشاف مقبرتين جماعيتين في شمال سوريا تضمان جثث عشرات الأشخاص الذين قتلهم …

تفاصيل الصفقة “القذرة”.. الأكراد هرّبوا آلاف الدواعش من الرقة محملين بأسلحتهم وطائرات التحالف تنير لهم الطريق

  كشفت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي“ عن تفاصيل صفقةٍ سريةٍ سمحت للمئات من …

مجزرة ضحيتها 9أشخاص في بلدةالتبني بديرالزور

دير الزور تذبح بصمت

رامي عساف في ديرالزور الآن.. تنظيم داعش يقوم بإعادة العائلات التي تهُمّ بمغادرة مناطق سيطرته …