أردوغان: إن لم تخرج "pyd" من منبج فسنقوم بما يلزم

أردوغان: إن لم تخرج “pyd” من منبج فسنقوم بما يلزم

جدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التأكيد على عزم بلاده إخراج ميليشيا “pyd” من مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي وإعادتهم إلى شرق الفرات.

وهدّد الرئيس التركي الميليشيا بشكل مباشر قائلًا: “إما أن يخرجوا (عناصر ب ي د) ويتركوها ذاهبين للجهة الأخرى لنهر الفرات، أو سنقوم بما يلزم” مضيفًا: “مصممون على تطهير منبج منهم في أقصر وقت”.

وقد دخلت عملية “درع الفرات” في منحى جديد مطلع اﻷسبوع الحالي حين بدأت باستهداف الميليشيا بشكل مباشر وأصبحت نقاطها هدفًا مباشرًا ومشتركًا مع تنظيم الدولة للمقاتلات والمدفعية التركية.

وحدّد أردوغان الدافع لتحرك قوات بلاده في سوريا ضد الميليشيا قائلًا: “لن نقبل أبدًا بإراقة التنظيمات الإرهابية دماء مواطنينا ومنتسبي الأمن داخل حدودنا، ماذا سنفعل؟ سنعالج المشكلة في مصدرها.. أي محاولة لإنشاء منطقة إرهاب في سوريا في الوقت الراهن، تعد تهديدًا مباشرًا نحونا”.

  • وكانت مروحية تابعة لجيش اﻷسد استهدفت مواقع الجيش السوري الحر في بلدة تل جيجان تزامنًا مع هجوم مشترك لقوات الأسد وميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD على منطقة المضيق المُحَرَّر حديثًا من تنظيم الدولة، في هجوم هو اﻷول من نوعه منذ بدء درع الفرات.

عن نايا أحمد

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.

الوجود السوري في تركيا.. وقود صراع سياسي مجهول النتائج

مثلت جولة الإعادة للانتخابات البلدية في اسطنبول، نهاية الشهر الماضي، الحلقة الأحدث ضمن التطورات السياسية …