(الغراد) يستهدف قاعدة حميميم ويوقع قتلى قرب القرداحة

(الغراد) يستهدف قاعدة حميميم ويوقع قتلى قرب القرداحة

استهدفت كتائب الثوار صباح اليوم كلاً من مطار حميميم وقمة النبي يونس برشقات من صواريخ “غراد: بعيد المدى أدت لإصابات مباشرة لبعض الأهداف العسكرية في مرصد النبي يونس والقاعدة الروسية في مطار حميميم في الساحل السوري.

وفي اتصال مع “عبد الله أبو عمار”، الناشط الإعلامي في ريف اللاذقية قال لـ “كلنا شركاء” إن حركة “فتح الشام” ستهدفت مطار حميميم والقاعدة الروسية في مدينة جبلة برشقه من صواريخ الغراد أدت لخسائر مادية وسط أنباء عن سقوط عدد من الجرحى في قاعدة حميميم.

من جانبها، أكدت “شبكة أخبار جبلة” الموالية للنظام أن عشرة قذائف صاروخية استهدفت مطار حميميم و محيطه في تمام الساعة السابعة صباحاً، وقد أسفرت عن إصابات بشرية في ناحية عين شقاق وقرية بنجارو أدت لجرح سبعة أشخاص منهم خمسة أشخاص من عائلة واحدة.

وأضافت الشبكة انه تم إجلاء المصابين ونقلهم للمشافي وان أوضاعهم مستقرة فيما تم تأكيد مقتل شخص وإصابة آخرين جراء سقوط أحد الصواريخ في قرية الخربة التابعة لمدينة القرداحة.

ونعى موالو النظام في القرداحة المتطوع في ميليشيا “الدفاع الوطني” وئام راغب طه، وقالوا إنه لقي مصرعه بسقوط صاروخ على موقعه في قرية السنديان قرب القرداحة، كما تسبب الصاروخ بإصابة شقيقه.

وذكرت “القناة المركزية لقاعد ة حميميم العسكرية” في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي أن الجهة المسؤولة عن استهداف القاعدة الروسية في حميميم بصواريخ الغراد “ستدفع ثمناً باهظاً على ذلك”.

وقال” حجر الحسن” عضو المكتب الإعلامي لـ “حركة أنصار الشام” إن كتيبة المدفعية التابعة للفرقة الساحلية الأولى قد استهدفت برشقة من صواريخ الغراد مرصد قمة النبي يونس في ريف اللاذقية أدت لإصابات مباشرة في المرصد.

في سياقٍ آخر، نعى موالو النظام في حمص الملازم أول “أسامة محمد خضر” الذي قتل أثناء القتال في ريف اللاذقية.

 

 

عن شباب بوست

انظر ايضا

النظام يزود "العمال الكردستاني" بأطنان من الذخيرة ومناظير ليلية لمراقبة الحدود التركية

النظام يزود “العمال الكردستاني” بأطنان من الذخيرة ومناظير ليلية لمراقبة الحدود التركية

قررت “اللجنة الأمنية” التابعة للنظام في الحسكة، تزويد مسلحي حزب “العمال الكردستاني” (PKK) بـ 25 …

انتهاك كامل للسيادة السورية

انتهاك كامل للسيادة السورية

انتهاك كامل للسيادة السورية ! [arabic-font][/arabic-font] مجلس الاتحاد الروسي يصادق على اتفاقية نشر القوات الجوية في …

"واشنطن بوست": روسيا تدرس فتح قواعدها في فيتنام وكوبا

“واشنطن بوست”: روسيا تدرس فتح قواعدها في فيتنام وكوبا

كشفت صحيفة الـ”واشنطن بوست” الأمريكية، السبت، عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الروسية قوله إن …