١٧٠٠عنصر من أبناء الرقة والحسكة لتحريرتل أبيض ثم الرقة من داعش وقسد بمساندة تركيا

١٧٠٠عنصر من أبناء الرقة والحسكة لتحريرتل أبيض ثم الرقة من داعش وقسد بمساندة تركيا

 

لقد تم عقد اجتماع في مدينة اسطنبول التركية نهاية شهر أيلول / سبتمبر الماضي، ضم عدة شخصيات قيادية في الجيش السوري الحر من أبناء محافظتي الحسكة و الرقة الواقعتين شمال شرقي سورية مع وفد من الحكومة التركية.

هذا و طرح خلال الاجتماع فكرة تدخل عسكري في مدينة تل أبيض الحدودية شمال محافظة الرقة ، على غرار عملية درع الفرات و التي تمكن من خلالها الجيش الحر من السيطرة على مساحات واسعة من ريف حلب الشمالي و بدعم تركي.

و بالعودة لتفاصيل الاجتماع حيث تطرق الجانبان لموضوع العملية و الذي يهدف للسيطرة على مدينة تل أبيض ، و التي تقبع تحت سيطرة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” التابعة لميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية، و جعل من المدينة مركزاً لغرفة العمليات و الانطلاق لتحرير كامل محافظة الرقة من تنظيم الدولة و ميليشيا ” قسد ” بعد السيطرة عليها.

حيث وافقت الحكومة التركية على المقترح ، و قامت بالتجهيز لمعسكرين بالقرب من مدينة أورفا التركية الحدودية مع سورية و الملاصقة لمحافظة الرقة.

و انضم إلى المعسكرات ما يقارب 1700 عنصراً من أبناء محافظتي الحسكة و الرقة المتواجدين في المخيمات التركية.

وتم افتتاح المعسكر الأول منذ يومين و تحديداً يوم الإثنين 17 تشرين الأول / أكتوبر ، و الذي ضم مجموعة من أبناء مدينتي رأس العين و تل أبيض، و تصل فترة التدريب في المعسكر لواحد و عشرين يوماً و ذلك تحت إشراف ضباط أتراك.

أما المعسكر الثاني فسيتم افتتاحه في السابع و العشرين من الشهر الجاري ، و سينضم إليه كلاً من اللواء 113 و اللواء 111 ، أغلبهم من أبناء محافظة الحسكة تحت مسمى درع الجزيرة .

و في السياق ذاته أكد ناشطون و بعض من العناصر الذين سيشاركون في العملية، بأن المعركة ستبدأ في وقت قريب ، حيث بدأ التجهيز و التحضير لانطلاقها ، و ستبدأ أولى مراحلها بدخول مدينة تل أبيض و السيطرة عليها و جعلها منطلقاً لتحرير كامل المحافظة.

محمد الأدلبي

عن نايا أحمد

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

الوجود السوري في تركيا.. وقود صراع سياسي مجهول النتائج

مثلت جولة الإعادة للانتخابات البلدية في اسطنبول، نهاية الشهر الماضي، الحلقة الأحدث ضمن التطورات السياسية …

وجه جديد للحياة في دير الزور: حول دير الزور ودور العشائر (مقال رأي)

عبدالله الغضوي (كاتب سوري): مركز السياسات الدولية بالفعل كان تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الحجرة في …