مسلحو PYD يهددون سائقي سيارات الاجرة الذين ينقلون الطلاب الكرد الى المدراس الحكومية والخاصة في القامشلي

مسلحو PYD يهددون سائقي سيارات الاجرة الذين ينقلون الطلاب الكرد الى المدراس الحكومية والخاصة في القامشلي

هدد اسايش المرور التابعة للادراة الذاتية والمعلنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD سائقي جميع سيارات الاجرة في مدينة القامشلي بالسجن ودفع غرامة مالية وحجز سيارات كل من يقوم بنقل الطلاب الى المدارس الخاصة والمدارس التي تدرس فيها مناهج وزارة التربية.

سائق إحدى السيارات فضل عدم الكشف عن اسمه, أفاد  بأن اسايش المرور (ترافيك) أبلغوا جميع سائقي سيارات الاجرة بمنتصف شهر تشرين الأول الجاري في مدينة القامشلي شفوياً, وعبر مسؤولي خطوط السرافيس في المدينة, بأنه يُمنع نقل الطلاب الكرد الى المدارس الخاصة والتي يدرس فيها مناهج وزارة التربية وإعادتهم الى المنزل ضمن المدينة او خارجها, تحت طائلة دفع غرامة مالية قدرها مئة الف ليرة سورية, وحجز السيارة وسجن صاحبها لمدة شهر.

وبحسب المدرس احمد شيخو(مدرس للمرحلة الابتدائية) فأن هذا القرار يأتي في سياق زيادة الضغط على الطلاب الكرد, لإلزامهم بالمدارس التي تدرس فيها مناهج الادارة الذاتية المؤدلجة وغير المعترف بها لان جميع المدراس التي يدرس فيها مناهج PYD لا يوجد فيها طلاب اكثر من نسبة تقل عن15%, مشيرا بأن الطلاب وذويهم واقعين بين مطرقة قرارات PYD وسندان الخوف على مستقبل الاطفال الذي بات مجهولاً.

كما طالب شيخو من حزب الاتحاد الديمقراطي, إبعاد التعليم والطلاب الكرد عن قراراتهم وسياساتهم وخلافاتهم مع الاطراف السياسية الاخرى, لان مستقبل اطفال الكرد اهم من أي أدلجة قد يفرضها أي فصيل سياسي بحسب زعمه.

جدير بالذكر بان PYD فرضت على جميع الطلاب الكرد في (القامشلي والمالكية وعامودا ومناطق عفرين وعين العرب) وفي المرحلة الابتدائية مناهج غير معترف بها وتابعة لهيئة التربية التابعة لإدارتها الذاتية.

عن نايا أحمد

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

روسيا والأسد يجندان شباب القامشلي للقتال إلى جانب حفتر ليبيا

روسيا والأسد يجندان شباب القامشلي للقتال إلى جانب حفتر ليبيا

شرعت مخابرات نظام الأسد مؤخرا بتجنيد شبان من منطقة القامشلي للعمل كمرتزقة يقاتلون إلى جانب قوات "خليفة حفتر" في ليبيا برعاية روسية.

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.