علي المملوك يزور القاهرة لتنسيق المواقف السورية

علي المملوك يزور القاهرة لتنسيق المواقف السورية

 

ذكرت وكالة “سانا” السورية الرسمية صباح اليوم الاثنين ان اللواء علي المملوك, رئيس مكتب الأمن الوطني السوري قد قام بزيارة رسمية إلى القاهرة بناء على دعوة من الجانب المصري استمرت يوما واحدا التقى فيها زميله اللواء خالد فوزي, نائب رئيس جهاز الأمن القومي في مصر وكبار المسؤولين الأمنيين هناك.

وقالت “سانا” ان الاتفاق قد تم بين الجانبين على تنسيق المواقف سياسيا بين سورية ومصر, وكذلك تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب الذي يتعرض له البلدان.

وكانت وسائل الإعلام المصرية قد تناقلت منذ صباح اليوم الاثنين نبأ وصول وفد سوري رفيع المستوى إلى مطار القاهرة قادما بطائرة خاصة من دمشق.

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة إن الوفد يضم 6 من كبار المسؤولين السوريين وكان في استقبالهم ممثلو “إحدى الجهات السيادية” في مصر، بحسب المصدر الأمني.

وقد توجه الوفد عقب وصوله للقاء أحد المسؤولين المصريين، الذي لم تحدد هويته, فيما قالت هذه المصادر الإعلامية إن الهدف من الزيارة هو بحث آخر التطورات على الساحة السورية, وجهود التوصل إلى حل سياسي يضمن وحدة واستقرار الأراضي السورية.

وقالت المصادر الاعلامية المصرية ان أسباب هذه الزيارة لم تعرف بعد ، غير ان مصادر سورية كشفت في وقت سابق عن وجود تنسيق أمنى على أعلى مستوى بين النظامين السوري والمصري.

وكانت مصر قد أيدت في وقت سابق من العام الحالي مشروع قرار تقدمت به فرنسا وروسيا إلى مجلس الأمن يدعو إلى هدنة لوقف الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية للمدن السورية المحاصرة في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة بمدينة حلب شمالي سوريا.

كما أثار تأييد مصر الأسبوع الماضي لمشروعين متعارضين بمجلس الأمن بخصوص حلب السورية، انتقادات واسعة، كان أبرزها من السعودية وقطر اللتين وصفتا تأييد القاهرة لمشروع القرار الروسي بالأمر المؤسف والمؤلم.

تصويت مصر لصالح المشروع الروسي لم يكن مفاجئا، حيث سبق لمندوبها لدى الأمم المتحدة ان التقى نظيره السوري بشار الجعفري للتنسيق حيال التصويت.

عن نايا أحمد

انظر ايضا

هل خسر العرب تركيا لصالح إيران؟

الباحث مهند الكاطع تشهد منطقة الشرق الأوسط عموماً، ودول المجال العربي على وجه الخصوص، تحديّات …

ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﺍﻷﺭﻓﻊ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﻣﻨﺬ .. 2011

ﻣﺴﺆﻭﻝ ﺃﻣﻴﺮﻛﻲ ﻳﻠﺘﻘﻲ ﺭﺋﻴﺲ ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺑﺪﻣﺸﻖﺃﻓﺎﺩ ﻣﺴﺆﻭﻝ ﻣﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺩﻣﺸﻖ ﺑﺄﻥ ﻣﺴﺆﻭﻻ ﺃﻣﻴﺮﻛﻴﺎ …

حدث في حلب… ذئبٌ بشريٌّ يعتدي جنسياً على طفليه ويكوي ابنته بالزيت

بالرّغم من الانتشار الكبير للجرائم على نحوٍ غير مسبوق في مدينة حلب بعد فرض النظام …