النظام يزود "العمال الكردستاني" بأطنان من الذخيرة ومناظير ليلية لمراقبة الحدود التركية

النظام يزود “العمال الكردستاني” بأطنان من الذخيرة ومناظير ليلية لمراقبة الحدود التركية

  • قررت “اللجنة الأمنية” التابعة للنظام في الحسكة، تزويد مسلحي حزب “العمال الكردستاني” (PKK) بـ 25 طناً من الذخيرة وسيارات ومناظير ليلية لمراقبة الحدود السورية مع تركيا.
وهذا فان اللجنة الأمنية بالحسكة، قررت إرسال المزيد من الدعم لميليشيات “وحدات حماية الشعب” (YPG) و”آساييش” التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي”، وذلك ضمن الاجتماع الدوري لها أمس، برئاسة العميد “علي ذياب” رئيس فرع الأمن العسكري في مقر الفرع بالمربع الأمني.
و   اجتماع اللجنة الأمنية، حضره العميد “منذر ذباح” رئيس فرع “أمن الدولة”، والعميد “حسين عبد الله” رئيس المخابرات الجوية، والعميد “محمد ميا” قائد (الفوج 154) في “طرطب”، ومدير منطقة القامشلي، إضافة لضابط ارتباط برتبة عميد مهمته تسيير الأمور مع الحزب الكردي، وممثلين هيئة الدفاع في الإدارة الذاتية الكردية.
و الاجتماع الذي دام لثلاث ساعات خلص إلى مجموعة من القرارات أهمها:
1-تخصيص مقرات جديدة داخل مدينة الحسكة وعددها 4 لميليشيا “الدفاع الوطني”، بدلاً من التي استولت عليها ميليشيات “وحدات حماية الشعب” و”آساييش” و”الحماية الجوهرية”، التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي”، مع ربطها بوزارة الدفاع في حكومة النظام، التي تدفع رواتبها.
2-سحب الجهاز التعليمي لمديرية التربية والتعليم من النواحي والقرى إلى المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام في الحسكة والقامشلي.
3-تجميع كل الموظفين، الذين هم خارج الخدمة في أماكن العمل في القطاع العام ضمن مناطق سيطرة النظام في الحسكة والقامشلي.
4-تزويد الحراسات المدنية (شبيحة) في الدوائر المدنية بسلاح خفيف مع الذخيرة بشكل دوري.
5-تزويد حزب العمال الكردستاني (PKK) بنواظير ليلية عددها 12 لتغطية الحراسة الحدودية مع تركيا في قطاع المالكية والقحطانية.
6-تزويد حزب العمال الكردستاني (PKK) بـ 25 طناً من الذخيرة المتنوعة خفيفة ومتوسطة من مستودعات الفوج 154 بمنطقة طرطب جنوب القامشلي.
7-إعطاء ميليشيا “آساييش” 5 سيارات كبيرة من مرآب الحبوب للعمل في نقل المعدات للجبهة الغربية.
8-إطلاق سراح 4 موقوفين من “وحدات حماية الشعب” (YPG) في فرع الأمن العسكري فوراً.
  • ويتقاسم السيطرة على مناطق ونواحي الحسكة، الأذرع العسكرية لحزب “الاتحاد الديمقراطي” بأكبر المساحات، وقوات النظام في المربعات الأمنية والقطع العسكرية وعشرات القرى بمحيط مدينتي الحسكة والقامشلي، فيما يسيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” على بلدة “مركدة” آخر معاقله في أقصى جنوب المحافظة.

عن نايا أحمد

انظر ايضا

منهاج الإدارة الذاتية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي PYD

اليكم نسخ كاملة من الكتب اللتي تستخدم في مناهج التعليم التابعة للمناطق اللتي يسيطر عليها …

روسيا والأسد يجندان شباب القامشلي للقتال إلى جانب حفتر ليبيا

روسيا والأسد يجندان شباب القامشلي للقتال إلى جانب حفتر ليبيا

شرعت مخابرات نظام الأسد مؤخرا بتجنيد شبان من منطقة القامشلي للعمل كمرتزقة يقاتلون إلى جانب قوات "خليفة حفتر" في ليبيا برعاية روسية.

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

مشروع حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي شرق الفرات

قُسّمت الدراسة إلى ثمانية فصول، بدأت بالجوانب النظرية ثم انتقلت إلى الواقع العملي للكيان الانفصالي الذي أقامه حزب الاتحاد الديمقراطي شرقي الفرات، وانتهت بالتصور الممكن لسيناريوهات الحلّ.