Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-02-10 10:05:34Z | | ÿ·ø÷ÿÀüüÿ®ööÿ¿}6'õ

مسؤول تركي: نريد قوة مشتركة بين “الحر” والعرب بـ”قوات سوريا الديمقراطية” من أجل منبج والرقة

نقلت وكالة اﻷناضول التركية للأنباء عن مسؤول تركي رفيع المستوى -لم تسمه- رغبة بلاده بتشكيل إدارة مشتركة في منبج شرقي حلب، بين الجيش السوري الحر والعناصر العربية في “قوات سوريا الديمقراطية” وتشكيل قوة أساسية من الجهتين لإخراج تنظيم الدولة من مدينة الرقة.

وأكد المسؤول التركي وجود 200 عنصر من ميليشيا “PYD” في مدينة منبج، لم ينسحبوا بعد إلى شرقي نهر الفرات، كما وعدت الولايات المتحدة.

ودعا المسؤول، إلى تشكيل إدارة مشتركة بين الجيش الحر والعناصر العربية في “قوات سوريا الديمقراطية” بمدينة منبج، مبينًا “أنَّ القوتين تريدان الديمقراطية وكانا جسمًا واحدًا في البداية، وانفصالهما كان في وقت قريب، وستكونان قوى أساسية في تحرير الرقة من تنظيم الدولة”.

كما جدّد التأكيد أنَّ بلاده ترفض مشاركة “YPG” الذراع العسكرية لـ”PYD”بأي شكل من الأشكال في العملية، قائلًا: “لا يوجد ما يسمى “YPG” إنهم “PKK” ويتلقون أوامرهم من جبال قنديل، وهي منظمة إرهابية بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، وعليه لا يمكن أن نحارب تنظيمًا إرهابيًّا بالتنسيق مع تنظيم إرهابي آخر”.

وبيَّن أنَّ “الرقة محافظة عربية، وفي حال شنّ عملية عسكرية عليها من قبل 7-8 آلاف من العناصر الكردية، فسينجم عن ذلك صراع عِرقي، سيمتد على كامل الحدود التركية”.

وأبدى المسؤول استعداد تركيا لعملية تحرير الرقة، بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي، مطالبًا بوضع خطة مُحْكَمة لها قبل بدء العمل العسكري، تأخذ بعين الاعتبار وحدة سوريا، ولا تؤدي لاحقًا لنزاعات عِرقية، مضيفًا أنهم قدموا تصور تركيا الكامل حيال منبج والرقة لنائب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين خلال زيارته لتركيا الأسبوع الماضي.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد شكّك بالتزام الولايات المتحدة الأمريكية بوعدها لبلاده حول انسحاب ميليشيا “PYD” من مدينة منبج وعودتها إلى شرق الفرات، وقال: “إما أن أمريكا لا تستطيع أن تفرض إرادتها على الميليشيا، وإما أنها لا تريد منها الانسحاب من منبج السورية”، وتساءل الوزير التركي قائلًا: “إذا لم تكن أمريكا قادرة على إخراج “PYD” من منبج فكيف لها أن تخرجه من الرقة!؟”، محذرًا من أن اﻷخيرة تقوم بتطهير عِرقي وبطرد العرب من مناطقهم وتحاول أن تغير شكل المنطقة.

عن شباب بوست

انظر ايضا

مقتل شيخ من قبيلة “بني سعيد” يجدد دعوات الوقوف بوجه “PYD” في منبج

تجدد التوتر في مدينة منبج شرق حلب، بين سلطات حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” وعشائر المدينة، …

الرقة… حكايات مجنونة ورواة عقلاء!

الرقة… حكايات مجنونة ورواة عقلاء!   هي الرقة ياسادة؛ تاريخ موغل بالقدم, تعود نشأتها إلى …

تفاصيل الصفقة “القذرة”.. الأكراد هرّبوا آلاف الدواعش من الرقة محملين بأسلحتهم وطائرات التحالف تنير لهم الطريق

  كشفت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي“ عن تفاصيل صفقةٍ سريةٍ سمحت للمئات من …