نائب ميركل

ألمانيا : نائب ميركل يدعو لتنظيم مسيرات احتجاج من أجل سوريا أمام سفارتي الولايات المتحدة وروسيا في برلين

دعا وزير الاقتصاد الألماني ونائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، زيغمار غابريل، إلى تنظيم مسيرات سلام من أجل سوريا واحتجاج على سلبية أمريكا وروسيا أمام سفارتي البلدين في برلين، وذلك عقب القصف الجوي الأخير لقافلة إغاثة تابعة للأمم المتحدة في سوريا.
وذكرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية اليوم الجمعة، أن غابريل أعرب عن غضبه من الهجوم خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه الاشتراكي الديمقراطي يوم الثلاثاء الماضي، وقال: “أتفهم المظاهرات المعارضة لاتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا (سيتا)، لكن أين صرخة الرأي العام العالمي ضد الحرب في سوريا؟ أين الانتفاضة؟”.
وكان مئات الآلاف من المتظاهرين خرجوا في مدن ألمانية الأسبوع الماضي احتجاجاً على اتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا (سيتا).
وجاء في تقرير المجلة أن غابريل سيطلب من الأمينة العامة لحزبه كاتارينا بارلي بحث مشاركة المركز الرئيسي للحزب في تنظيم محتمل لمظاهرات داعية للسلام أمام سفارة البلدين في برلين، وقال: “ربما يمكننا أخذ زمام المبادرة”.
وأكدت مصادر في الحزب الاشتراكي الديمقراطي تصريحات غابريل، حيث ذكرت أن الهدف هو تسليط الضوء على النزاع المروع في سوريا، الذي يودي بحياة المواطنين يومياً.
يذكر أن 21 مدنياً قتلوا يوم الإثنين الماضي جراء هجوم على قافلة إغاثة تابعة للأمم المتحدة بالقرب من مدينة حلب السورية، قالت الولايات المتحدة إن طيران روسيا أو النظام السوري من نفذها، بينما تتهم موسكو واشنطن بشكل غير مباشر بذلك.

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Luckyjet Demo: A Complete Information For Gamers

Do not neglect about the rules of decency plus the norms of communication, because communication …

doze Greatest Around the world Relationship Sites 2024 100 % Free Applications

Content Is It Worth Paying For A Relationship Site? Tricks To Appeal Into a Scorching …

Biggest Nation To get a Wife: Asia, Europe & Latin America

Articles Are You Competent to Truly -mail Order The bride? Basic Information About North And …