الجمعية العامة تدرج اللاجئين على جدول أعمالها والنظام يعترض

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالموافقة على إدراج موضوع اللاجئين السوريين على جدول أعمال دورتها الـ 71، التي بدأت أعمالها أمس الثلاثاء، وذلك رغم اعتراض نظام الأسد.
وكان موضوع “الهجرة غير الشرعية في حوض البحر المتوسط واللاجئين السوريين”، تم إدراجه على جدول أعمال الدورة الـ 70، بمبادرة من تركيا العام الماضي، وبادرت تركيا الثلاثاء، بعرض إدراج الموضوع مرة أخرى على جدول أعمال الدورة الـ 71 للجمعية العامة، حسب وكالة الأناضول.
وتُحدد الجمعية العامة للأمم المتحدة، مواد جدول أعمال دوراتها الجديدة دون إجراء تصويت إلا في حال وجود اعتراض، من دولة أو أكثر، وبسبب اعتراض النظام السوري على إدراج موضوع اللاجئين على جدول أعمال الدورة الجديدة للجمعية العامة، أُجري تصويت على الموضوع، أسفر عن موافقة 82 من الدول المشاركة في التصويت، على إدراج موضوع اللاجئين على جدول الأعمال، واعتراض 9 دول، وامتناع 21 دولة عن التصويت.
ويشهد المقر العام للأمم المتحدة في نيويورك، يوم الاثنين المقبل، 19 أيلول/ سبتمبر الجاري، قمة يحضرها العديد من زعماء العالم، حول الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان، اقترح إجراء القمة، خلال مناقشة الجمعية العامة للأمم المتحدة، في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، لموضوع الهجرة غير الشرعية، وتمت الموافقة على طلب عقد القمة.
يذكر أنه حسب إحصائية للمركز السوري للأبحاث السياسات، فإن عدد السكان تقلص بنسبة 21%، وهو ما يفسر موجات اللاجئين الذين يصلون إلى تركيا وأوروبا، في حين بلغت نسبة النزوح الداخلي 45% من السكان، وأكثر من 4 ملايين خارج البلاد، كما ارتفعت معدلات الفقر إلى نحو 85% في عام 2015 وحده.

 

المصدر: بلدي نيوز

عن شباب بوست

انظر ايضا

منطق الهجوم الكيماوي

حسن منيمنة معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى: كانت معركة الغوطة تشرف على نهايتها، وكانت الوحدات …

بيان بانتهاكات الجيش اللبناني بحق اللاجئين السوريين

ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻳﻮﺍﺻﻞ ﺗﻘﺪﻣﻪ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺏ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺩﻳﺮﺍﻟﺰﻭﺭ

ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻳﻮﺍﺻﻞ ﺗﻘﺪﻣﻪ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺏ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺩﻳﺮﺍﻟﺰﻭﺭ

احمد الديري – شباب بوست دير الزور ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻳﻮﺍﺻﻞ ﺗﻘﺪﻣﻪ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺏ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ  ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ …

اترك تعليقاً