عميد في قوات النظام يعمل (سائقاً) لدى ضابط روسي
عميد في قوات النظام يعمل (سائقاً) لدى ضابط روسي

عميد في قوات النظام يعمل (سائقاً) لدى ضابط روسي

كشف تقرير إعلامي لإحدى الصحف العربية أن كبار ضباط قوات النظام في سوريا باتوا بمثابة الخدم للضباط الروس الذين يحتلون قاعدة حميميم في ريف اللاذقية، وتسخر لهم حكومة النظام كل الإمكانيات التي تتيح استمرار مهمة الروس بقتل الشعب السوري.

وذكرت صحيفة (عربي 21) بعد أن بدأ الروس باستخدام قاعدة حميميم العسكريّة في الساحل السوري في أيلول/سبتمبر الماضي، شكّل النظام “كتيبة الخدمة” للاعتناء بالجنود الروس، لكن سرعان ما تحوّل هؤلاء لـ”خدم” لدى الروس، من أصغرهم رتبة إلى أعلاهم، كما يقول أحد المجندين السابقين ضمن هذه الكتيبة.

وروى المنشق عن هذه الكتيبة، وهو المساعد “جهاد.ح”، ما شاهده قائلا: “تعرضت للذل والمهانة بعد قدوم الروس، فلم أستطع الاستمرار في هذه الخدمة، وتركت كل شيء خلفي، وعدت لدياري، فقد كنت أعمل سائقا عند العميد “ع.م” منذ 20 عاما، وكانت وظيفتي تقتضي إيصاله من المنزل إلى الكتيبة، والعكس.. كان يتعامل معي بشكل رسمي للغاية، ولم يوجّه لي الإهانات”.

لكنه يبين أنه بعد أن تم فرز العميد لـ”كتيبة الخدمة” أصبح عصبيّا ومتوترا أغلب الأحيان، فقد كان الضبّاط الروس يوجهون الأوامر لضباطنا، الذين كانوا يعرفون جيّدا أن من يكسب ود الروس سيلقى نتائج جيدة؛ لذا كانوا يتسابقون إلى تقديم الخدمات؛ فمنهم من كان يقيم الولائم للروس، ومنهم من كان يدعوهم لرحلات سياحيّة على حسابه، لكنّ كلّ هذا لم يرفع من شأن الضباط السوريين في نظر الروس، وفق قول جهاد.

وحول طبيعة عمل العميد “ع.م” في كتيبة الخدمة، يوضح الجندي المنشق أنه في البداية انتشر خبر عمل الضابط مع رائد روسي مرافقا له في اللاذقية وجبلة، حيث يتولّى أمر الترجمة للرائد الروسي الذي يكثر الذهاب للمدينة بغرض التسوّق، “لكنني رأيته بأمّ عيني يقود السيارة بينما يجلس الرائد الروسي في الخلف بصحبة فتاتين، لم أصدّق في البداية، حتى تكرر المشهد أمامي عدّة مرات”.

ورجح جهاد أن يكون العميد “ع. م” هو من يقوم بتأمين الفتيات للضبّاط الروس، وهذا ما جعله يخاف من نظرة الجميع له، ما جعله متوترا للغاية، مضيفا: “لذا بعد أن ضقت ذرعا بطريقة تعامله معي، طلبت نقلي لأي مكان آخر، فقام بضربي قائلا: تريد أن تنتقل لتفضحني”.

وتضيف الصحيفة أن بعض أصحاب المحال التجارية في مدينة جبلة القريبة من قاعدة حميميم، أشاروا إلى أن الضباط الروس يتنقلون دائما برفقة ضبّاط سوريين يتعاملون معهم بخوف ورضوخ، حيث يقول “نادر.ت”، وهو صاحب مكتبة في جبلة: “كثيرا ما يأتيني الروس بغرض خدمات الطباعة، ودائما يكونون برفقة الضابط أو الجندي الروسي عقيد أو مقدّم أو عميد من الجيش السوري، ويقوم هؤلاء بالترجمة للضباط الروس، وهم من يقودون السيارات ويتصرفون كخدم لديهم”، على حد وصفه.

عن شباب بوست

انظر ايضا

إعلامي مقرب من نظام الأسد: النظام يعيش وضعاً خطـ.ـراً.. وخروجه من هذه الأزمة يستلزم “معـ.جزة”!

أكد الإعلامي اللبناني “سامي كليب” أن نظام الأسد يمرّ بمأزق صعب، ويعيش لحظات مفصلية لا …

أميركا: سنعاقب الأسد ويجب أن يرى العالم العدالة تتحقق.. روسيا: نحذركم من تداعيات خطيرة

قالت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، الإثنين 9 أبريل/نيسان 2018، إن الولايات …

ترامب يلغي برنامج تسليح المعارضة السورية وغراهام يعتبرها استسلام للأسد وروسيا وإيران

ترامب يلغي برنامج تسليح المعارضة السورية وغراهام يعتبرها استسلام للأسد وروسيا وإيران

ﻛﺸﻔﺖ ﺻﺤﻴﻔﺔ ﻭﺍﺷﻨﻄﻦ ﺑﻮﺳﺖ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﺃﻣﺲ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ ﺃﻥ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﺩﻭﻧﺎﻟﺪ ﺗﺮﺍﻣﺐ، ﻗﺮﺭ ﺇﻟﻐﺎﺀ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ …

اترك تعليقاً