بوغدانوف ومعاذ الخطيب يلتقيان بالدوحة

الخطيب: من حق أي سوري البحث عن حل والاستفادة من كل ظرف ولقاء لصالح السوريين (الجزيرة)

التقى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسية الثلاثاء بالرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب في العاصمة القطرية الدوحة، حيث أكدت مصادر أن اللقاء لم يحمل أي جديد.
وأكد المسؤول الروسي خلال اللقاء التزام بلاده بوحدة الأراضي السورية, وضرورة استئناف المفاوضات وفقاً لقوانين الشرعية الدولية.
وعلمت الجزيرة أن لقاء بوغدانوف مع الخطيب لم يحمل أي جديد، غير أن المسؤول الروسي أكد وجود توافق روسي تركي على منع تمدد الإقليم الكردي في مقابل قيام أنقرة بإغلاق الحدود أمام من وصفهم بالإرهابيين.
وكان الخطيب استبق اللقاء بالقول إنه عُقد بطلب من الجانب الروسي, كما برر انعقاده بقوله إن من حق أي سوري البحث عن حل والاستفادة من كل ظرف ولقاء لصالح السوريين.
وأعلن بوغدانوف الاثنين أنه سيجري الثلاثاء محادثات مع المعارضة السورية، مشيرا إلى أنه بحث مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الوضع في سوريا على ضوء الاتفاقات الأخيرة بين روسيا وتركيا وأنه تم الاتفاق مع إيران على ضرورة استئناف المفاوضات السورية في جنيف بأسرع وقت ممكن.
وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا رياض نعسان آغا للجزيرة الاثنين إن الهيئة لا علم لها بما أعلن عنه بوغدانوف، وأضاف أنها غير معنية بهذا الاجتماع ولا تعرف بالضبط من هي المعارضة التي سيلتقيها بوغدانوف في الدوحة، حسب قوله.
كما نفت الهيئة السياسية لائتلاف المعارضة السورية عبر مكتبها الإعلامي معرفتها بما أعلن عنه بوغدانوف أو مشاركة الهيئة العليا للمفاوضات في الاجتماع.

عن شباب بوست

انظر ايضا

ترامب يلغي برنامج تسليح المعارضة السورية وغراهام يعتبرها استسلام للأسد وروسيا وإيران

ترامب يلغي برنامج تسليح المعارضة السورية وغراهام يعتبرها استسلام للأسد وروسيا وإيران

ﻛﺸﻔﺖ ﺻﺤﻴﻔﺔ ﻭﺍﺷﻨﻄﻦ ﺑﻮﺳﺖ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﺃﻣﺲ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ ﺃﻥ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﺩﻭﻧﺎﻟﺪ ﺗﺮﺍﻣﺐ، ﻗﺮﺭ ﺇﻟﻐﺎﺀ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ …

الباحث مهند الكاطع .. 10 نقاط في تفنيد مزاعم القوميين الكرد

الباحث مهند الكاطع .. 10 نقاط في تفنيد مزاعم بعض القوميين الكرد

يقوم موقع شباب بوست، بعرض مقطع فيديو مصور لمداخلة الباحث السوري وعضو التجمع الوطني للشباب …

موسكو تنشر كتيبة من الشرطة العسكرية الروسية في حلب

موسكو تنشر كتيبة من الشرطة العسكرية الروسية في حلب

نشرت روسيا كتيبة من الشرطة العسكرية مساء الخميس لضمان الامن في حلب التي بات الجيش …

اترك تعليقاً