يان ايجلان رئيس قوة المهام الإنسانية التابعة للأمم المتحدة يصل لحصور مؤتمر صحفي بعد اجتماع لقوة المهام المعنية بتوصيل المساعادت الإنسانية لسوريا في جنيف بسويسرا يوم 23 مايو أيار 2016. تصوير دينيس باليبوس - رويترز.

الامم المتحدة و الصليب الأحمر سيبدأن بإرسال مساعدات ل١١ منطقة محاصرة و مطالب بإسقاط جوي

أعطى نظام بشار الأسد الموافقة للأمم المتحدة والصليب الأحمر يوم الخميس على إرسال قوافل إغاثة إنسانية إلى 11 على الأقل من 19 منطقة محاصرة خلال يونيو حزيران الجاري بعد أن طالبت الولايات المتحدة وبريطانيا بإسقاط المساعدات جوا بسبب عدم إمكانية الوصول إلى تلك المناطق.

وقالت بعثة النظام لدى الأمم المتحدة في بيان إن مناطق كفر بطنا وسقبا وحمورية وجسرين والزبداني وحرستا الشرقية وزملكا ومضايا والفوعة وكفرايا واليرموك أصبحت على قائمة المناطق التي وافقت على إرسال مساعدات إليها إلى جانب نحو 25 منطقة أخرى.

وأضافت أن داريا ودوما وهما منطقتان محاصرتان أيضا أصبحتا على قائمة تضم ثمانية أماكن تمت الموافقة على إرسال مساعدات طبية لها وإمدادات دراسية وحليب للأطفال.

ولم تتلق داريا أي مساعدات غذائية منذ 2012 وقالت الأمم المتحدة إن شحنة مساعدات كان من المقرر إرسالها يوم الجمعة تأجلت. ولم تكن داريا على قائمة النظام للمناطق التي تمت الموافقة على وصول قوافل الإغاثة الإنسانية إليها.

لكن يان ايجلاند رئيس قوة المهام الإنسانية التابعة للأمم المتحدة قال إن هناك “دلائل واضحة” على أن قافلة إغاثة ستتوجه إلى داريا خلال أيام.

ومن المقرر أن يقوم ستيفان أوبراين مسؤول المساعدات بالأمم المتحدة بإطلاع مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة على الوضع . وقال دبلوماسيون إن برنامج الأغذية العالمي سيحتاج إلى موافقة حكومة النظام للقيام بأي إسقاط جوي للمساعدات.

وقال سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة ماثيو ريكروفت يوم الخميس “نطالب النظام (السوري) بتسهيل الوصول البري واذا لم يفعل ذلك عليه السماح بعمليات الإسقاط الجوي لتقديم المساعدات لهؤلاء الأشخاص.”

المصدر: رويتزر (بتصرف)

عن شباب بوست

انظر ايضا

جريمة بشعة ومقززة بتفاصيلها تهز أركان المجتمع في المناطق “المحررة” بالتزامن مع القصف الهمجي والوحشي

مؤيد اسكيف أ قدم شبان على اغتصاب وتعذيب وقتل المربية والآنسة سوزان ديركريكور من أهالي …

تحذيرات لشركات الطيران المدني بالابتعاد عن سماء البحر المتوسط خوفاً من توجيه ضربة للأسد خلال 72 ساعة

تحذيرات لشركات الطيران المدني بالابتعاد عن سماء البحر المتوسط خوفاً من توجيه ضربة للأسد خلال 72 ساعة

حذرت هيئة الطيران المدني الأوروبي  NMOC  والتي تقع في بروكسل ، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء …

أميركا: سنعاقب الأسد ويجب أن يرى العالم العدالة تتحقق.. روسيا: نحذركم من تداعيات خطيرة

قالت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، الإثنين 9 أبريل/نيسان 2018، إن الولايات …

اترك تعليقاً