إستطلاع عالمي مذهل.. سوريو الرقة والحسكة: نفضل جهنم داعش ولا جنة الأسد أو قسد!

كان قرار انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من قواعدها العسكرية في مناطق شمالي سوريا قد أثار غضب الأوساط الكردية. وقد اتهمت الأخيرة إدارة ترامب بترك الأكراد لمصائرهم في مواجهة تركيا خلال العملية العسكرية “منبع السلام”، إلا أن استطلاع جديد للرأي قدم رؤية أخرى بين سكان الحسكة والرقة عن التدخل العسكري التركي عمّا هو متوقع.

كشف استطلاع للرأي لمنظمة “غالوب إنترناشيونال” أن غالبية سكان الحسكة والرقة يفضلون التدخل العسكري التركي، ولكن إذا أحرز نظام الأسد أي انتصـ.ـارات في المنطقة فإنهم يفضلون عودة “داعـ.ـش” لحكمهم على الأسد.

وكشفت المنظمة عن استطلاع أجرته مع 600 شخص من أكراد وعرب في هذه المناطق، بالإضافة لـ 100 شخص فروا من أراضيهم لأسباب متعددة، حيث بيّن الاستطلاع في المناطق ذات الغالبية العربية أن 58% من السكان يؤيدون قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب الكامل من سوريا.

أما في المناطق ذات الغالبية الكردية، رفض 67% من المقيمين هناك قرار ترامب بالانسحاب، بينما أيده 33% وذلك خشية من عودة تنظيم “داعش”.

كما أظهرت نتائج الاستطلاع أن 57% من المقيمين هناك فضلوا التدخل التركي على عودة النظام و”داعش” أو بقاء “قسد”، كان منهم 64% من العرب و 23% من الأكراد، بحسب المنظمة.

لكن البيانات الأكثر أهمية، كما يشير الباحثون، فهو اتفاق 57 بالمائة من السكان على أنهم يفضلون “العيش تحت سيطرة داعش بدلاً من سيطرة الأسد”، فيما رأى 62 بالمائة أنه “من المحتمل جداً” أن تزيد “داعش” من سيطرتها على المنطقة مرة أخرى في الأشهر القادمة، مما يعني أن “هزيمة” داعش كانت عسكرية أكثر مما هي أيدولوجية، كما يرجح التقرير.

وأوضح الاستطلاع أن 55% من المشاركين يعتقدون أن التدخل التركي إيجابي في المنطقة مقارنة بالتحالف الدولي الذي حصل على 24%، فيما حصلت روسيا على 14% والولايات المتحدة على 10%، وإيران 6%.

كما أشار إلى أن 69% يؤيدون استخدام العــ.ـنف للدفــ.اع عن حقـ.ـوقهم إن تمكن نظام الأسد من السيطرة على مناطق اخرى في هاتين المحافظتين.

فيما أوردت الدراسة أن العديد من الأكراد ممن انضموا لحركة الاحتجاجات في سوريا منذ بدايتها ينظرون إلى حزب الاتحاد الديموقراطي على أنه متعاون مع الأسد، لكونه – بناء على اتهاماتهم- قد سلّم العديد من الناشطين للنظام، وعليه فهم يجدون أن الحزب أقرب للنظام السوري من تركيا.

المصدر: دويتشه فيله

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Luckyjet Demo: A Complete Information For Gamers

Do not neglect about the rules of decency plus the norms of communication, because communication …

doze Greatest Around the world Relationship Sites 2024 100 % Free Applications

Content Is It Worth Paying For A Relationship Site? Tricks To Appeal Into a Scorching …

Biggest Nation To get a Wife: Asia, Europe & Latin America

Articles Are You Competent to Truly -mail Order The bride? Basic Information About North And …

اترك تعليقاً