بهدف افراغ المدينة من الناشطين . PYD يعتقل عدداً كبيراً من نشطاء الرقة

أعتقلت الوحدات الكردية، صباح أمس الجمعة الناشط حسن قصاب ( 26عاماً) من أحد المنازل في مدينة الطبقة، صباح اليوم الأول من زواجه، بعد أن قامت الوحدات الكردية، بالإعتداء بالضرب المبرّح عليه وعلى زوجته، ليقوموا بعدها بتكسير أثاث المنزل، و بسرقة الهواتف النقالة، إضافة إلى المصاغ الذهبي لزوجة قصاب .
وعلى الفور بدأت وسائل الإعلام التابعة للوحدات الكردية، بتبرير الاعتقال تحت تهمة تمويل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” . وتداول ناشطون أنباءً عن اعتقال الناشط أحمد الهشلوم مدير منظمة “إنماء الكرامة” من مكتبه في منطقة الكرامة ظهر اليوم السبت .
قصاب الذي يعمل مسؤولاً في برنامج فرات، أحد برامج الخارجية الأمريكية، المتخصص في رفع الأنقاض، ودعم البنى التحتية الأساسية في محافظة الرقة، يمثل اعتقاله مسلك سياسي هادف، ومتبع منذ وقت طويل لدى الوحدات الكردية، بالسيطرة والاستحواذ على الجانب المدني، الذي يشغله نشطاء الرقة، ومنظمات المجتمع المدني التي يديرونها .
في شأن الإعتقال ذاته، مازالت الوحدات الكردية، تعتقل أربعة نشطاء يعملون في منظمة “صناع المستقبل” و “الأفق الجديد” منذ يوم السبت الماضي، في وقفة عيد الأضحى المبارك .
يشار إلى أنّ الاعتقالات التعسفية، وملاحقة نشطاء المجتمع المدني، والتضييق على نشاطات المنظمات، ليس جديداً على سلوكيات الوحدات الكردية، فهي سياسة ممنهجة تتبعها، بغية السيطرة على السلطة، وعلى جميع مفاصل العمل السياسي والعسكري، والمدني، في المناطق التي تسيطر عليها .

عن همام العلي

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

10 Greatest -mail Order New bride Sites: Your Shortest Way to Love

Content American Wedding brides Issues To Consider Sooner than Trying To Find A Overseas Partner …

Authorities Bluffs Internet dating Site, 100 Pc Free Online Courting In Council Bluffs, Ia

Content Attempt Internet Relationship The Pitfall Of needing A Significant other Expertise In Thailand Ukrainebride4you …

Colombian Women Just for Marriage: If they Price Interest 2024

Content What Are The Function Of Colombian Ladies In Colombian Society? 10 years younger Women …

اترك تعليقاً