داعش يردي اكبر قادة (لواء الباقر) قتيلاً

قُتل أبرز قادة ميليشيا (لواء الباقر) السورية التي تقاتل لحساب إيران، وذلك خلال هجوم شنه تنظيم داعش على مواقع الميليشيا في ريف ديرالزور الشرقي.

وذكرت حسابات موالية لميليشيا (لواء الباقر)، أن القيادي (أسعد القدور أبو كسار) قُتل خلال هجوم شنه تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي.

وكان تنظيم داعش استغل العاصفة الغبارية التي ضربت محافظة دير الزور (السبت)، وشنّ هجوماً عنيفا بكافة أنواع الأسلحة على مواقع قوات النظام وميليشياته الشيعية على أطراف مدينة الميادين، وذلك عن طريق استهدافها بعربة مفخخة تلاها هجوم عنيف على المنطقة.

يذكر أن شبكة (البادية24) أفادت مؤخراً بوصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام نحو محيط محطة T2 التي تعرف بـ(الكم) النفطية الواقعة على الحدود الإدارية لباديتي دير الزور وحمص، بهدف التقدم نحو المحطة التي سيطر عليها تنطيم داعش قبل أيام.

وأوضحت الشبكة، أن التعزيزات تشمل ميليشيات شيعية مساندة لقوات النظام أبرزها ميليشيا “حزب الله”، مشيرة إلى أن معظم التعزيزات جاءت من بادية مدينة تدمر.

يشار إلى أن ميليشيا (لواء الباقر) تعتبر القسم المتشيّع من عشيرة البكارة، ويقودها (خالد الحسن العلوش) وهو عضو في “وزارة المصالحة الوطنية” التابعة للنظام، وساهم في مصالحة بين عشيرتي (البوراس وبري) المواليتين، وكذلك في عودة (نواف البشير) لحضن النظام، والذي أصبح فيما بعد قائد ميليشيات العشائر الموالية للنظام في دير الزور.

ولـميليشيا (لواء الباقر) علاقة وثيقة بميليشيا “حزب الله” اللبناني، كما أن مؤسس ميليشيا (لواء الباقر) السورية هي ميليشيا (حركة النجباء) العراقية وتحديداً زعيمها (أكرم الكعبي). ويبلغ تعداد (لواء الباقر) 2000 مقاتل، ممولين تمويلاً كاملاً من (حركة النجباء) الشيعية.

عن همام العلي

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

10 Best Dating Apps: Reviewed In 2024

Content Getting A Deliver Order Spouse: K-1 Visa for australia Interview Marital relationship Dating Software …

5 Finest Relationship Sites Of 2024

Content Zoosk Evaluate Best Eharmony Various We perceive the significance of authenticity in online dating, …

Forty Four Great Date Concepts To Keep Your Marriage Contemporary

Content material Understanding The Impact Of Employee Wellness In Business Efficiency The Star of the …