الوحدات الكردية تتحصن بعفرين وتمنع خروج الأهالي

واصل الجيش السوري الحر تقدمه بريف عفرين وأصبح مشرفا على طرق إمداد قوات النظام،

بينما قالت وكالة أنباء الأناضول إن وحدات حماية الشعب الكردية تمنع المدنيين من مغادرة مدينة عفرين لاتخاذهم دروعا بشرية، ووعدت تركيا بانتزاعها قريبا.ونقل مراسل الجزيرة عن قيادي في الجيش الحر سيطرته على تلال تُمكنه من السيطرة النارية على طرق الإمداد البرية التي تربط عفرين بمناطق سيطرة النظام في قريتي نبل والزهراء شمال حلب، وذلك بعد سيطرة الجيش الحر على قرى بريف عفرين خلال اليومين الماضيين.

من جهتها، بثت وكالة الأناضول صورا قالت إن طائرات تركية التقطتها وتظهر طابوراً من سيارات الأهالي الراغبين في المغادرة أمام حاجز للوحدات جنوبي المدينة، حيث أطلق العناصر النار لدفع الأهالي للعودة وبث الذعر بينهم.أما المرصد السوري لحقوق الإنسان فقال إن أكثر من ألفي مدني تمكنوا من الخروج وتوجهوا إلى بلدة نبل التي تسيطر عليها قوات النظام، حيث تؤوي بلدتا نبل والزهراء نحو 16 ألف نازح من عفرين.

وقالت المتحدثة باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في سوريا ليندا توم لوكالة الصحافة الفرنسية “يبدو الوضع في عفرين حرجاً للغاية.. ونحاول إدخال مساعدات إنسانية”، مضيفة أنه مع اقتراب المعارك من عفرين يتعرض الكثيرون للخطر.من جهة أخرى، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ للصحفيين اليوم الاثنين “طهرنا 1102 كيلومتر مربع في عفرين من الإرهابيين. سنصل قريبا إلى وسط البلدة ونطهره أيضا”.وسيطرت القوات التركية والجيش الحر على نحو 60% من ريف عفرين منذ بدء عملية “غصن الزيتون” يوم 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ووصلت السبت الماضي إلى مشارف مدينة عفرين التي يقطنهاريفاً ومدينةً حوالي 350 ألف نسمة .

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

10 Best Dating Apps: Reviewed In 2024

Content Getting A Deliver Order Spouse: K-1 Visa for australia Interview Marital relationship Dating Software …

5 Finest Relationship Sites Of 2024

Content Zoosk Evaluate Best Eharmony Various We perceive the significance of authenticity in online dating, …

Forty Four Great Date Concepts To Keep Your Marriage Contemporary

Content material Understanding The Impact Of Employee Wellness In Business Efficiency The Star of the …