القوات التركية تشارف على دخول مدينة عفرين

القوات التركية تشارف على دخول مدينة عفرين

همام العلي – شباب بوست

قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، إن القوات التركية وصلت إلى مشارف مدينة عفرين، بعد أن بسطت سيطرتها على كل المناطق الحدودية المتاخمة للمدينة، بما في ذلك عدد من البلدات الصغيرة والقرى.

وأشار “المرصد” أن الجيشين التركي والسوري الحر يتقدمان باتجاه المدينة من جهة الشرق تحت غطاء من قصف مكثف، فيما أفادت وكالة “رووداو” الكردية، الأحد، أن عدداً آخر من مسلحي “القوات الشعبية” التابعة للنظام السوري وصل إلى منطقة عفرين.وأشارت إلى أنه تم نقل المسلحين بواسطة حافلات، وتمركز أغلبهم في قرية عاقيبي جنوب مدينة عفرين ورفعوا الأعلام السورية على مرتفعات المنطقة.

وسيطر الجيشان التركي والسوري الحر، صباح الأحد، على خمس قرى جديدة هي قره تبه وقسطل كجك التابعتان لبلدة شران شمال شرقي عفرين، وخالدية وجبول التابعتان لمركز عفرين، وكانة كاور التابعة لبلدة جنديريس.

وبهذا، يصل عدد النقاط التي خسرتها “وحدات حماية الشعب” الكردية في عفرين إلى 176؛ بينها خمس نواحٍ و140 قرية، و31 موقعاً إستراتيجياً، فيما أعلن الجيش التركي تحييد 3291 من “الوحدات الكردية” منذ انطلاق عملية “غصن الزيتون” قبل حوالى شهرين.

وكانت فصائل عسكرية تابعة للجيش السوري الحر أعلنت في قوت سابق أنها باتت على بعد كيلومتر واحد من مدخل مدينة عفرين، فيما تشير خرائط نشرتها وسائل إعلام تركية وأخرى تابعة للمعارضة السورية إقتراب تطويق عفرين من الجهات الأربع.

من جهتها، قالت “رووداو” إن إشتباكات عنيفة اندلعت في مناطق جنديرس، بلبلة، وشرا في عفرين.ونقلت عن مصادر محلية أن “معارك عنيفة ما زالت محتدمة في منطقة جنديرس التي كان الجيش التركي قد أعلن سيطرته عليها، لا سيما في قرى كاني كورك، كفر زيتة، وقربة”.

وفي شرا، تستمر المعارك في قريتي كفر روم وقورتقولاق.وقالت المصادر إن “المعارك مستمرة أيضاً في قرى بركاش، قاشا، بيبكا، وقوتا التابعة لناحية بلبلة، وسط أنباء بوجود قصف مدفعي وجوي للقوات التركية لمحيط مدينة عفرين”.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن قوات بلاده تستمر بتقدمها باتجاه مدينة عفرين، وإنها شارفت على الدخول إلى مركزها.وأضاف “إن جنودنا يتقدمون الآن باتجاه مدينة عفرين وشارفوا على دخولها”.

وأعلن الرئيس التركي أن القوات التركية سيطرت على حوالى 850 كيلومتراً مربعاً في المنطقة.وأوضح “نحن لا نفعل ذلك للمتعة أو لإحتلال الأراضي وإنما فقط من أجل القضاء على هؤلاء الإرهابيين الذين يستهدفون بلادنا. سنطاردهم حتى النهاية

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

Bridesagency Com: Mail Order Brides, International Brides, Russian Brides

So, if you have signed up for a courting website to search for mail-order Ukrainian …

10 Best Dating Apps: Reviewed In 2024

Content Getting A Deliver Order Spouse: K-1 Visa for australia Interview Marital relationship Dating Software …

5 Finest Relationship Sites Of 2024

Content Zoosk Evaluate Best Eharmony Various We perceive the significance of authenticity in online dating, …