الرقة.. تعفيش برعاية “سوريا الديمقراطية” والبيع في مناطق النظام

اتهم نشطاء عناصر ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” بتنفيذ عمليات سرقة شملت عيادات طبية ومنازل ومحلات تجارية داخل أحياء مدينة الرقة خلال الأسبوع الماضي.

وأفاد الناشط “عبد العزيز المطلك” من شبكة “إعلاميون بلا حدود” في الرقة بأن مجموعة أشخاص يشرف عليها قياديون بميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” هي المسؤولة عن سرقات البيوت والمؤسسات وبيعها لشخص معروف محلياً باسم “عمار أبو ردة” صاحب معمل نحاس بالمدينة الصناعية في حمص.

وقال “المطلك” لـ”زمان الوصل” إن هذه المجموعة سرقت بيوت السكان بالريف الشمالي سابقاً، وحاليا انتقل عملها إلى داخل المدينة، فلم يكتفوا بسرقة البيوت بل سرقوا أعمدة الكهرباء وأسلاكها إضافة للمحولات، ومحتويات الأبنية العامة، كما حصل في مبنى الأمن العسكري سابقاً.

وأضاف الناشط إن القيادي الكردي “أبو لقمان الساحة” مع “أبو حمزة” يشرفان على عمليات التعفيش والسرقة التي طالت المشافي وأجهزة التصوير ومحولات الكهرباء في المشفى الوطني بالرقة إلى جانب مجموعة من العيادات الطبية داخل المدينة.

في تشرين الأول /أكتوبر 2017 اندلعت اشتباكات بين مجموعتين من ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” داخل أحياء مدينة الرقة، ما أسفر عن سقوط جرحى، وذلك بعد خلاف على المناطق المخصصة لكل مجموعة خلال عمليات التمشيط وبالتالي التعفيش.

يذكر أن حلفاء الولايات المتحدة في ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” بقيادة حزب “الاتحاد الديمقراطي” سيطروا على أحياء مدينة الرقة العام الماضي، عقب صفقة عقدت مع تنظيم “الدولة الإسلامية” للانسحاب من بقايا المدينة المدمرة نتيجة الحرب باتجاه مناطق سيطرته في الحسكة ودير الزور قرب الحدود مع العراق.

عن شباب بوست

انظر ايضا

من كان يستميت لفتح مدارس خاصة به اصبح اليوم يغلق مدارس غيره

الاحتقان مستمر و انباء عن اجراءات تصعيدية من الطرفين غدا

10 Best Dating Apps: Reviewed In 2024

Content Getting A Deliver Order Spouse: K-1 Visa for australia Interview Marital relationship Dating Software …

5 Finest Relationship Sites Of 2024

Content Zoosk Evaluate Best Eharmony Various We perceive the significance of authenticity in online dating, …

Forty Four Great Date Concepts To Keep Your Marriage Contemporary

Content material Understanding The Impact Of Employee Wellness In Business Efficiency The Star of the …